كأس العالم لهوكي الجليد.. روسيا تنكفئ وتكتفي بالمنافسة على البرونزية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557660/

فشل المنتخب الروسي في زحفه للحصول على لقب بطل العالم في الهوكي على الجليد بعد أن اصطدم بجبل المنتخب الفنلندي الجليدي لتغرق سفينته على أعتاب الدور النصف نهائي من البطولة التي تدور حماها في سلوفاكيا.

فشل المنتخب الروسي في زحفه للحصول على لقب بطل العالم في الهوكي على الجليد بعد أن اصطدم بجبل المنتخب الفنلندي الجليدي لتغرق سفينته على أعتاب الدور النصف نهائي من البطولة التي تدور حماها في سلوفاكيا.

ولعل منتخب "الدببة" كان منهكا بعد ملحمة الدور السابق أمام العملاق الكندي عندما قلب تأخره بهدف الى فوز 2-1، وبدا واضحا ان اللاعبين لم يستعيدوا خلال 24 ساعة طاقتهم وحماستهم التي لعبت دورا كبيرا في وصولهم لبطولة العالم الفائتة ولهذا الدور في البطولة الحالية.

رغم ذلك فان نتيجة 3-0 التي آلت اليها المباراة تبدو قاسية بعض الشيء بحق المنتخب الروسي الذي صمد طيلة الشوط الأول وكان المبادر للهجوم في معظم أوقاته الا انه فشل وخصمه الفنلندي في هز الشباك ولينتهي الشوط الأول بنتيجة 0-0.

كفة الشوط الثاني مالت لصالح منتخب "الفايكينغ" حيث تمكن المهاجم الفنلندي مايكل غرانلوند من افتتاح النتيجة بهدف "مشكوك بصحته" احتسبه طاقم الحكام بعد اللجوء لـ"نعمة" تسجيل الفيديو وسط اعتراض روسي ولكن دون جدوى. وحاولت روسيا التعديل ورفع لاعبوها من سرعة التحرك بينما انكفأ الفنلنديون للدفاع عن غنيمة الهدف وكان لهم ما أرادوا لينتهي الشوط الأول 1-0.

في الشوط الثالث بدا واضحا ان المنتخب الفنلندي رتـّب أوراقه واستوعب فكرة تقدّمه واعتنق عقيدة "الهجمات السريعة المرتدة"، بينما لم يكن امام روسيا سوى خطة واحدة وهي احراز التعادل... ولكن ما حصل في مباراة كندا لم يتكرر بالأمس، فلا المنتخب الروسي استطاع ترجمة الكم الكبير من الفرص السانحة للتسجيل والتي تناوب على اهدارها كل من مكسيم افينوغونوف واليكسي تيريشنكو ويليا نيكولين ولا المنتخب الفنلندي استكان لنتيجة 1-0 وطلب المزيد وكان له ما أراد في الدقيقتين 48 و 50 عبر المهاجمين ياركو ايمونين وياني لايونن.

وفي المباراة الأخرى من الدور النصف نهائي أحرز باتريك برغلند هدفين ليساعد السويد على الاطاحة بمنتخب التشيك حامل اللقب بالفوز عليه 5-2.

وافتتحت التشيك التسجيل في بداية الشوط الثاني عبر باتريك الياس لكن السويد تعادلت بعد دقيقة عبر برغلند من تسديدة متقنة.

وانتزعت السويد التقدم 2-1 عبر ميكائيل باكلند وفي الشوط الثالث بذل الحارس التشيكي فيكتور فاست جهدا كبيرا لكن جيمي اريكسون عزز تقدم السويد بالهدف الثالث.

وأضاف جاكوب سيلفربرج هدفا رابعا قبل أن يسجل الياس هدف التشيك الثاني. واختتم برغلند الخماسية السويدية بهدفه الشخصي الثاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا