ليبيا.. غارات جوية على طرابلس والناتو يعرب عن اسفه لمقتل مدنيين في البريقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557651/

اعلن حلف الناتو عن أسفه لمقتل مدنيين ليبيين في غارة جوية على البريقة يوم 13 مايو/ايار، مشيرا الى عدم امكانية الحلف على التأكد من صحة هذه المعلومات. وميدانيا اكد شهود عيان في طرابلس سماع دوي انفجارين ناتجين على ما يبدو عن قصف جوي.

اعلن حلف شمال الاطلسي عن أسفه لمقتل مدنيين ليبيين في غارة جوية شنتها طائرات تابعة للحلف على مدينة البريقة يوم الجمعة 13 مايو/ايار، مشيرا مع ذلك الى عدم امكانية الحلف على التأكد من صحة معلومات حول سقوط مواطنين ابرياء جراء القصف.

وقالت قيادة الحلف في بيان صادر عنها الجمعة ان الغارة الجوية التي اعلنت الحكومة الليبية انها اسفرت عن مقتل 11 شخصا واصابة 45 آخرين استهدفت "حصنا للقيادة والتحكم، حسبما ذكرت وكالة "رويترز". وجاء في البيان "نعرف الادعاءات بسقوط ضحايا مدنيين جراء هذا الهجوم وعلى الرغم من عدم استطاعتنا التأكد بشكل مستقل من صحة هذا الادعاء فاننا نأسف لمقتل مدنيين ابرياء في حال حدوث ذلك."

وكان التلفزيون الرسمي الليبي قد عرض الجمعة صورا لتسع جثث على الاقل لضحايا القصف، مضيفا ان ان معظم الضحايا رجال دين تجمعوا لحضور احتفال ديني.

هذا وميدانيا افادت وكالات الانباء العالمية نقلا عن شهود عيان وقوع انفجارين ناتجين على ما يبدو عن قصف جوي في العاصمة طرابلس فجر السبت 14 مايو/ايار، دون ذكر اي تفاصيل اخرى. ولم يعلن عن سقوط ضحايا جراء الغارات الجديدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية