واشنطن تعرب عن سخطها لقمع المظاهرات في سورية.. ولندن تهدد باجراءات جديدة ضد دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557648/

نددت الولايات المتحدة مجددا لاستمرار ما وصفته بالقمع الدموي للتظاهرات في سورية من جانب الجيش والقوات الأمنية.

نددت الولايات المتحدة مجددا لاستمرار ما وصفته بالقمع الدموي للتظاهرات في سورية من جانب الجيش والقوات الأمنية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية مارك تونر يوم 13 مايو/آيار "نحن نواصل البحث عن سبل للضغط على النظام السوري، ونواصل التعبير بوضوح عن ذعرنا حيال استمرار العنف ونقول إن النافذة تضيق أمام النظام السوري إذا ما كان يرغب بالاستجابة لتطلعات شعبه".

وفي سياق رده على سؤال عن سبب اختياره كلمة "ذعرنا" إزاء ما يحدث في سورية اوضح المتحدث "ربما ليست قوية بالقدر الكافي فلنقل سخطنا".

في غضون ذلك اكد ناشطون سوريون مقتل ستة متظاهرين برصاص قوات الأمن السورية وأصابت عدد آخر بجروح على الرغم من تعهد الحكومة السورية بعد إطلاق النار على المتظاهرين، موضحين أن ثلاثة اشخاص سقطوا في حمص واثنين في العاصمة دمشق واخر بالقرب من درعا.

وشهدت مدينة حماه مظاهرات في أحدى ساحاتها كما خرج متظاهرون أكراد في القامشلي وعاموده والدرباسية احتجاجا على الطريقة التي تخمد بها القوات السورية الاحتجاجات.

في سياق متصل قالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان صدر لها ان السفير السوري سامي خيمي "استدعي الى وزارة الخارجية للإعراب له عن قلق بريطانيا الشديد إزاء الوضع الحالي في سورية".

وأضاف البيان أن الوزارة أبلغت السفير السوري بانه "في حال لم توقف الحكومة السورية قتل المتظاهرين وتفرج عن السجناء السياسيين فإن بريطانيا مع شركائها في الاتحاد الاوروبي ستتخذ اجراءات جديدة لكي يتحمل النظام مسؤولياته".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية