مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557647/

رفع الجيش الاسرائيلي من حالة التأهب ونشر الآلاف من قواته في كافة أماكن التماس والمعابر الفلسطينية مع الأراضي المحتلة، وشهدت البلدة القديمة من القدس مواجهات مع القوات الإسرائيلية الخاصة أصيب فيها ستة شبان بجروح مختلفة.

 

 

رفع الجيش الاسرائيلي من حالة التأهب ونشر الآلاف من قواته في كافة أماكن التماس والمعابر الفلسطينية مع الأراضي المحتلة، فيما انتشرت المسيرات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة بعد صلاة الجمعة 13 مايو/ايار، وشهدت البلدة القديمة من القدس مواجهات مع القوات الإسرائيلية الخاصة أصيب فيها ستة شبان بجروح مختلفة، وكذلك في حي الطور على جبل الزيتون شرق القدس وفي أحياء وادي الجوز ومعبر قلنديا.

وأصيب ثلاثة مواطنين مقدسيين بعيارات مطاطية ورضوض، خلال مواجهات عنيفة شهدتها منطقة باب حطة بالبلدة القديمة في القدس.

وفرضت السلطات الاسرائيلية حصاراً شاملاً على مدينة القدس خاصة على دخول البلدة القديمة ونشرت المئات من عناصر الشرطة وما يسمى قوات حرس الحدود والقوات الخاصة، بالإضافة إلى العشرات من عناصر المخابرات، كما قامت بنشر العشرات من الحواجز التي حولت المدينة المقدسة إلى ثكنة عسكرية مغلقة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية : "ان هذا المنع سيستمر حتى يوم الأحد المقبل تحسباً من القيام باحتجاجات مدنية في الأيام الثلاثة المقبلة على غرار ما جرى في مصر وليبيا بمناسبة ذكرى النكبة، وجمعة النفير وأحد التحرير".

هذا وكانت قوات من الجيش الاسرائيلي مدعومة بالدبابات والجرافات العسكرية قد توغلت صباح يوم الجمعة 13 مايو/ايار في الاطراف الشرقية من بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان من سكان البلدة "ان القوات انطلقت من موقع (كيسوفيم) العسكري الاسرائيلي الواقع على الحدود مع قطاع غزة وسط تحليق مكثف من طائرات الاستطلاع".

واوضح الشهود "ان القوات الاسرائيلية توغلت في المنطقة وسط اطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين واراضيهم الزراعية في المنطقة" مشيرين الى ان ذلك لم يسفر عن وقوع اصابات في الارواح.

وذكر هؤلاء "ان الجرافات المتوغلة قامت فور عملية التوغل بعمليات تسوية وتجريف للاراضي الزراعية في المنطقة".

اللمصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية