عضو مجلس النواب الأمريكي رونالد بول يعلن نيته الترشح في انتخابات الرئاسة القادمة

أخبار العالم

رونالد بولرونالد بول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557641/

أعلن عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية تكساس رونالد بول عن نيته الترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2012.

أعلن عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية تكساس رونالد بول يوم 13 مايو/أيار عن نيته الترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2012.

وفي حديث لقناة "اي بي سي" التلفزيونية الأمريكية قيم بول فرص فوزه في العام القادم بأنها "أعلى مما كانت عليه منذ أربعة أعوام، لأن غالبية الأمريكيين الآن توصلوا إلى الأفكار التي كان يدافع عنها خلال السنوات الثلاثين الماضية".

ويعتقد السياسي الأمريكي أن "وقته حان الآن"، مشيرا إلى أنه "يشعر بتأييد استثنائي من قبل الرأي العام الامريكي لسعيه إلى تقليص الدين الخارجي ونفقات الميزانية وعدد موظفي الجهاز الحكومي".

يذكر أن رونالد بول (75 عاما) من الساسة الأمريكيين الأكثر حنكة. فقد سبق له ان شارك في انتخابات الرئاسة عام 1998، حيث كان مرشحا عن الحزب التحرري (Libertarian). وحاول الترشح في انتخابات 2008 عن الحزب الجمهوري. كما أنه من مؤسسي ما يسمى بـ"حزب الشاي" الجديد، الذي يعتبر قريبا من الحزب الجمهوري وفي ذات الوقت يحاول تشكيل نوع من المعارضة له.

وكان بول في وقته من مؤيدي فكرة انسحاب القوات الأمريكية من العراق وانسحاب الولايات المتحدة من المنظمات الدولية مثل الامم المتحدة والناتو.

وفي مجال الاقتصاد يؤيد بول فكرة تخفيض دور الدولة في السوق، ويروج لفكرة إلغاء نظام الاحتياط الفدرالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك