شركة روسية تتوقع إبرام عقود عسكرية مع السعودية بعد عودة الهدوء إلى المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557631/

رأى كبير مستشاري المدير العام لشركة "روس اوبورون إكسبورت" الروسية لتجارة الأسلحة أناتولي أكسينوف أن هناك احتمالا قويا لتوقيع رزمة من العقود العسكرية مع السعودية.

رأى كبير مستشاري المدير العام لشركة "روسوبورن إكسبورت" الروسية لتجارة الأسلحة أناتولي أكسينوف أن هناك احتمالا قويا لتوقيع رزمة من العقود العسكرية مع السعودية.

واعتقد في حيدث صحفي يوم 13 مايو/أيار أثناء معرض التكنولوجيات العسكرية "أيديف 2011" باسطنبول أن هذه الموضوع سيتم الحسم فيه إيجابيا في حال عاد الهدوء إلى منطقة الشرق الأوسط.

ووصف أكسينوف اهتمام السعوديين بالأسلحة الروسية بالقوي، مشيرا إلى أن تجريب النماذج الروسية خلال مسابقات نظمت في السعودية لدراسة العروض المختلفة التي تقدم بها عدد من الدول، مرت بنجاح.

هذا وقد نقلت بعض وسائل الإعلام الروسية عام 2009 عن مصادر في قطاع الصناعة العسكرية الروسي أن السعودية قد تشتري من روسيا أسلحة بقيمة تناهز ملياري دولار، إلا أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن توقيع أية عقود ذات علاقة بالموضوع. وأشار الخبراء الروس آنذاك إلى أن السعودية تنوي شراء حوالي 150 مروحية من طراز "مي-35" و"مي-17"، وحوالي 250 عربة مشاة قتالية "بي ام بي- 3" وعشرات المجمعات  من طراز "بوك" و"فافوريت" و"تريؤومف" و"بانتسير" المضادة للطائرات.

كما أفاد أكسينوف أن الإجراءات القانونية المتعلقة بإنشاء مصنع إنتاج راجمات القنابل من طراز "ار بي جي – 32" ("هاشم") في الأردن قد أتمت. ويشار إلى أن هذه الراجمات سيتم تركيبها في مصنع بالأردن من القطع المستوردة من روسيا.

وأكد أكسينوف إلى وجود احتمال بيع  طائرات نقل عسكرية من طراز "ال-76" إلى الأردن.

المصدر: وكالة الأنباء "إنترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية