مسيرات حاشدة في الاردن ومصر ولبنان بمناسبة الذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557630/

شهد لبنان والأردن ومصر يوم الجمعة 13 مايو/ايار مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الـ63 للنكبة، حيث اكد المشاركون فيها على حق العودة للشعب الفلسطيني وحق تقرير مصيره في دولة مستقلة عاصمتها القدس.

شهد لبنان والأردن ومصر يوم الجمعة 13 مايو/ايار مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الـ63 للنكبة، حيث اكد المشاركون فيها على حق العودة للشعب الفلسطيني وحق تقرير مصيره في دولة مستقلة عاصمتها القدس.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ووقف الغطرسة والعدوان الإسرائيلي على الأرض والإنسان الفلسطيني.

وفي الاردن قالت النائبة عبلة ابو علبة الامين العام الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني والناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة ان "جميع المؤشرات تؤكد بان الشعب الفلسطيني لا بد أن ينتصر في حربه مع العدو نحو استعادة حقة التاريخي في فلسطين"، مشيدة بالخطوات الأولى على طريق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأضافت ابو علبة ان الشعبين الأردني والفلسطيني "لن يقبلا بديلا عن الحقوق الوطنية بالعودة، والدولة الفلسطينية المستقلة، على ارض فلسطين وعاصمتها القدس".

وهتف المشاركون بوحدة الشعبين الأردني والفلسطيني، ونادوا بإسقاط اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة عام 1994، وطالبوا بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان، مؤكدين على حق العودة ورفض الوطن البديل.

كما شهدت لبنان ومصر كذلك مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الـ63 للنكبة.

وطالب المحتشدون في ميدان التحرير بالقاهرة بالطرد الفوري للسفير الاسرائيلي وقطع العلاقات الدبلوماسية والرسمية مع "الكيان الصهيوني" مرددين هتافات منها "على القدس رايحين.. شهداء بالملايين".

وشهد ميدان التحرير مشاركة العديد من الجنسيات العربية الاخرى، حيث تجمع عشرات اليمنيين والليبيين والسوريين رافعين اعلام بلادهم ومتخذين من ميدان التحرير قبلة لتحرير بلادهم.

وفي حديث لـ"روسيا اليوم" قال سكرتير اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة عمر عساف ان "المجتمع الدولي عاجز عن ايجاد حل للقضية الفلسطينية على مدى عشرات الاعوام، واليوم بقي كل شيء من القضية الفلسطينية، اذ ان الشباب الفلسطيني متمسك بهويته القومية وارضه، وهذا العام تمر ذكرى النكبة وسط متغيرات دولية واقليمية ومحلية متعددة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية