مدفيديف لا يرى بديلا لشكل السلطة الرئاسي في البلاد

أخبار روسيا

دميتري مدفيديف مع البرلمانيين الشباب في مدينة كوسترومادميتري مدفيديف مع البرلمانيين الشباب في مدينة كوستروما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557622/

يرى الرئيس دميتري مدفيديف انه يمكن ان يكون الرئيس الروسي في المستقبل عضوا في حزب ما. واشار الرئيس كذلك الى عدم وجود بديل للشكل الرئاسي للسلطة في روسيا  بحكم تاريخها وابعادها واختلاف قومياتها ودياناتها.

 

يرى الرئيس دميتري مدفيديف انه يمكن ان يكون الرئيس الروسي في المستقبل عضوا في حزب ما. وقال في لقاء عقده مع البرلمانيين الشباب في مدينة كوستروما يوم 13 مايو/أيار "يمكن ألا يكون الرئيس حزبيا ، وكنت اعتبر ذلك الى وقت ما  شيئا خيرا. إلا انني لست على قناعة باستمرار ذلك" مضيفا ان الامور ستتغير عاجلا ام آجلا.

واكد على ضرورة المحافظة على الشكل الرئاسي لادارة البلاد، مشيرا الى خطر بناء السلطة تبعا لشخصية رئيس معين. واشار مدفيديف الى ان "تركيز السلطة في يد شخص واحد شيء خطر، وشهد بلدنا مرار مثل هذه الاوضاع التي ادت إما الى الركود او الى الحرب الاهلية. ويجب ألا نسمح بتكرار ذلك وعلينا ان نلتزم بالدستور".

اما بخصوص السلطة في البلاد فاكد مدفيديف انه لا بديل لشكلها الرئاسي بحكم الظروف التاريخية وابعاد البلاد الشاسعة واختلاف قومياتها ودياناتها ، مشيرا مع ذلك الى انه لا يجوز تفسير شكل الادارة الرئاسي كمحاولة للانتقاص من السلطة التشريعية ونفي مفهوم تقسيم صلاحيات السلطتين.

وشدد الرئيس على رفض استخدام رجال الاعمال لدخولهم  الحلبة السياسية من اجل الكسب الذاتي، واعتبرهذا الامر من عناصر الثقافة السياسية التي تفتقر روسيا اليها بقدر ما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة