سيدة امريكا الاولى على رأس قائمة النساء الاكثر تأثيرا في العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55762/

نشرت مجلة " فوربس " في عددها ليوم 6 اكتوبر/تشرين الاول قائمة باسماء النساء الاكثر تاثيرا في العالم.، وقد احتلت ميشيل اوباما زوجة الرئيس الامريكي باراك اوباما المركز الاول. وتشير المجلة الى نجاحاتها في الكثير من المجالات ومنها نضالها المستمر من اجل صحة الامة، اضافة الى مساهمتها بنشاط في الحياة السياسية للولايات المتحدة الامريكية.

نشرت مجلة " فوربس " في عددها ليوم 6 اكتوبر/تشرين الاول قائمة باسماء النساء الاكثر تاثيرا في العالم. وقد احتلت ميشيل اوباما زوجة الرئيس الامريكي باراك اوباما المركز الاول، وتشير المجلة الى نجاحاتها في الكثير من المجالات ومنها نضالها المستمر من اجل صحة الامة، اضافة الى مساهمتها بنشاط في الحياة السياسية للولايات المتحدة الامريكية.
وجاءت بالمرتبة الثانية ايرين روزينفيلد رئيسة شركة " كرافت فودز " الامريكية. واحتلت اوبرا اوينفري مقدمة البرامج التلفزيونية المرتبة الثالثة.
ووضعت المجلة انجيلا ميركيل مستشارة المانيا في المرتبة الرابعة وهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية في المرتبة الخامسة. مع العلم ان انجيلا مركيل كانت لمدة اربع سنوات متتالية تحتل المرتبة الاولى.
ولا تتضمن قائمة " فوربس " لهذه السنة اسماء نساء من روسيا.
وتقول المجلة " ان النساء يحتلن مراكز رئاسية في عالم البزنس والسياسة والاعمال الخيرية بفضل شجاعتهن وعملهن المتنوع. لقد مضت تلك السنوات عندما كانت النساء يعتقدن بعدم تغير مكان عملهن وكن ينتظرن ترفيعهن في المناصب ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)