نقل زوجة حسني مبارك الى العناية المشددة بعد صدور قرار بحبسها لـ 15 يوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557618/

أفادت مصادر طبية مصرية مساء الجمعة 13 مايو/ايار ان زوجة الرئيس السابق حسني مبارك سوزان ثابت نقلت إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولي، للاشتباه في إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

 

أفادت مصادر طبية مصرية مساء الجمعة 13 مايو/ايار ان زوجة الرئيس السابق حسني مبارك سوزان ثابت نقلت إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولي، للاشتباه في إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

ونقل التلفزيون المصري عن المصادر الطبية قولها إن سوزان ستبقى في المستشفى "تحت الملاحظة الدقيقة" لمدة 24 ساعة، وذلك مع بدء استعدادات الأجهزة الأمنية لترحيل قرينة الرئيس السابق، من المنتجع السياحي الواقع على ساحل البحر الأحمر، إلى سجن "القناطر" للنساء، شمالي القاهرة، تنفيذا لقرار النيابة بحبسها على ذمة التحقيقات بتهمة "الكسب غير المشروع".

وكان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع في مصر قد امر بحبس السيدة سوزان ثابت، زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية تضخم الثروة بطريق غير مشروع.

وجرى ترحيل سوزان مبارك الى سجن القناطر في وقت سابق من يوم 13 مايو/آيار بعد استجوابها صباحا داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى فى إحدى الغرف المجاورة للغرفة، التى يرقد بها الرئيس السابق.

وتمت مواجهتها بتقارير وتحريات الأجهزة الرقابية التى أدانتها، والتى ورد  بها قائمة كاملة بما تمتلكه من ثروات عقارية وحسابات سرية.

وكان فريق من لجنة الكسب غير المشروع  قد قام بتحقيقات موسعة يوم أمس الخميس 12 مايو/ايار مع الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت فى شأن الاتهامات المنسوبة إليهما بتضخم ثرواتهما والكسب غير المشروع.

ويتهم الزوجان باستغلال النفوذ الرئاسى فى تحقيق ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر الدخل المقررة قانونا لهما.

ومن الجدير بالذكر أن التحقيقات مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك توقفت يوم 10 مايو/أيار لمدة نصف ساعة بسبب تعرضه لإرهاق شديد وإغماء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية