لافروف: المفاوضات الروسية-الامريكية بشأن الدرع الصاروخية تسير بصعوبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557613/

اكدت موسكو على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان مفاوضاتها مع واشنطن حول منظومة الدرع الصاروخية "تسير بصعوبة". ادلى لافروف بهذا التصريح للصحفيين يوم 13 مايو/ايار تعليقا على نتائج لقائه مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون في غرينلندا على هامش قمة مجلس القطب الشمالي.

اكدت موسكو على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان مفاوضاتها مع واشنطن حول منظومة الدرع الصاروخية "تسير بصعوبة". ادلى لافروف بهذا التصريح للصحفيين في مدينة الما آتا الكازاخية يوم 13 مايو/ايار تعليقا على نتائج لقائه مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون في غرينلاند على هامش قمة مجلس القطب الشمالي.

وذكر "الآن تسير الامور بصعوبة، لكن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أكدت انها من جانبها ستتخذ الخطوات اللازمة" لدفعها الى الامام. وقال الوزير "اتفقنا على انه ينبغي اعطاء حافز سياسي لعمل الخبراء لنتمكن من اطلاع رئيسي الدولتين على نتائج ملموسة لهذا العمل قبل عقد لقائهما في دوفيل على هامش قمة مجموعة الثمانية الكبار المقبلة".

يذكر ان البلدين اتفقا في قمة مجلس روسيا-الناتو التي عقدت في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 على التعاون في اقامة منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية. وفي 4 مايو/ايار الجاري عقد مجلس روسيا-الناتو جلسة له على مستوى رئيسي هيئتي الاركان العامة. واعلن رئيس الاركان العامة الروسية نيكولاي ماكاروف في ختام المفاوضات مع الشركاء الامريكيين ان موسكو مستعدة لمناقشة اقتراحات بناءة بشأن مشاركتها في اقامة منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية في حال تقديم حلف الناتو ضمانات لها حول ان هذه المنظومة لن تكون موجهة ضد روسيا ولن تستهدف ترسانتها النووية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك