تشكيل صنف جديد في القوات المسلحة الروسية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557612/

صرح فيكتور اوزيروف رئيس لجنة الدفاع والامن في مجلس الاتحاد الروسي( مجلس الشيوخ) ، انه بحلول الاول من ديسمبر/كانون الاول عام 2011 سيكتمل تشكيل صنف قوات الدفاع الجوي - الفضائي الجديد.

صرح فيكتور اوزيروف رئيس لجنة الدفاع والامن في مجلس الاتحاد الروسي( مجلس الشيوخ) ، انه بحلول الاول من ديسمبر/كانون الاول من السنة الجارية، سيكتمل تشكيل صنف جديد من القوات العسكرية الروسية يسمى " قوات الدفاع الجوي – الفضائي ". جاء ذلك في تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 13 مايو/ايار.

وقال اوزيروف " امر رئيس الدولة، القائد العام الاعلى للقوات المسلحة الانتهاء من تشكيل صنف قوات الدفاع الجوي – الفضائي حتى الاول من ديسمبر/كانون الاول عام 2011 . واعتمادا على ذلك تم اعداد الوثائق اللازمة لمراحل تشكيل هذا الصنف من القوات المسلحة ".

واشار اوزيروف الى ان الجنرال اوليغ اوستابينكو قد اخبر اعضاء مجلس الاتحاد بقرار تشكيل صنف قوات الدفاع الجوي الفضائي. وقال " لقد اخبرنا الجنرال اوستابينكو قائد القوات الفضائية خلال اجتماع لجنتنا الذي انعقد في مركز الانذار المبكر عن الهجمات الصاروخية بمدينة سولنيتشنيغورسك بمقاطعة موسكو عن مراحل تشكيل الصنف الجديد وعناصره المكونة". واضاف " ان تشكيل هذا الصنف يتم ضمن اطار تشكيل منظومة الدفاع الجوي – الفضائي لروسيا التي يجب ان تنجز بنهاية السنة الحالية ".

واستطرد قائلا " ان المبادئ العامة لتشكيل المنظومة والصنف الجديد تتم على تلك الاسس التي تحدث عنها قائد القوات الفضائية والتي طبقت عند تشكيل منظومة الدفاع الجوي للبلاد، وطبعا مع الاخذ بنظر الاعتبار المخاطر الراهنة" .

وقال اوزيروف ان قوات الدفاع الجوي – الفضائي حسب تقارير العسكريين ستكون مهمتها حماية المجال الجوي – الفضائي " وسوف تضم هذه القوات جزء من قوات ووسائل الدفاعات الجوية ومنظومة الانذار المبكر عن الهجمات الصاروخية والدرع الصاروخية ومحطات الرادار وغيرها".

واشار اوزيروف الى ان الحديث عن عدد افراد هذا الصنف امر سابق لاوانه لاسباب معروفة وقال " حاليا يمكن القول ان قوات الدفاع الجوي – الفضائي ستكون لها بنية متكاملة وستوضع  تحت امرة قيادة واحدة وتكون ذات منظومة ادارية.. وهكذا ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم