دبلوماسي اسرائيلي: مستعدون للتفاوض مع الفلسطينيين بغض النظر عن المصالحة

أخبار العالم العربي

اسرائيل مستعدة لبدء مفاوضات مع الفلسطينيين بغض النظر عن المصالحة بين فتح وحماساسرائيل مستعدة لبدء مفاوضات مع الفلسطينيين بغض النظر عن المصالحة بين فتح وحماس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557602/

قال مايكل حراري السفير الاسرائيلي في قبرص لصحفيين الجمعة 13 مايو /أيار إن بلاده مستعدة لبدء مفاوضات مع الفلسطينيين على الفور وبغض النظر عن المصالحة بين فتح وحماس.

تبدي اسرائيل استعدادها لبدء مفاوضات مع الفلسطينيين على الفور بغض النظر عن المصالحة الفلسطينية التي وقعتها حركتا فتح وحماس بينهما. افاد بذلك سفير الدولة العبرية في قبرص مايكل حراري للصحفيين في نيقوسيا يوم 13 مايو/أيار.

واكد الدبلوماسي ان اسرائيل تدعو الفلسطينيين "وخاصة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الى البدء بمفاوضات مباشرة بأسرع ما يمكن دون شروط مسبقة. وهذا يتسم بأهمية خاصة بعد توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس".

وأضاف "اننا لا نعتبر سير الاحداث هذا  شيئا ايجابيا ونرى مع ذلك ان افضل رد على ذلك بالنسبة لنا والمجتمع الدولي ككل يتمثل في ممارسة الضغط على حماس من اجل ارغامها على الالتزام بالقانون الدولي والتخلي عن العنف والتقيد بالاتفاقات السابقة الموقعة بين اسرائيل والفلسطينيين والاعتراف بالدولة العبرية".

وقال الدبلوماسي "وفي حال لم تمتثل حماس لهذه الشروط  لا تستبعد اسرائيل اجراء مفاوضات مباشرة مع محمود عباس الذي لا يزال شريكنا في قضية احلال السلام".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية