واشنطن تعد مشروع قرار لتحويل 180 مليون دولار من الاصول الليبية المجمدة لتمويل المعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557589/

اعلن مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل للصحفيين في واشنطن ان تشريعا أميركيا يجري بحثه لتحرير 180 مليون دولار من الاصول المجمدة للنظام الليبي لصالح المعارضة. ومن المتوقع أن يلتقي جبريل في مسؤولين في وزارتي الخارجية والخزانة والنواب.

اعلن مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل للصحفيين في واشنطن يوم الخميس 12 مايو/ايار ان تشريعا أمريكيا يجري بحثه لفك تجميد 180 مليون دولار من اصول للنظام الليبي لصالح المعارضة. وأكد جبريل بعد مشاورات اجراها مع السناتور جون كيري ان الأخير يعد مشروع قرار سيحال الى لمجلس الشيوخ لتوفير المبلغ المذكور للمعارضة الليبية.

جاء هذا التصريح عشية اللقاء المرتقب بين جبريل ومستشار الأمن القومي الأميركي توم دونيلون اليوم الجمعة. ومن المتوقع ان يتطرق الجانبان الى التطورات في ليبيا واحتمال اعتراف الولايات المتحدة بالمجلس الانتقالي الذي يتخذ من بنغازي مقرا له.

هذا وكان جبريل اشاد في تصريحاته للصحفيين بالمبادرة التركية لحل الازمة في البلاد قائلا ان هذه المبادرة توفر أساسا "جيدا" للمضي قدما في هذا الطريق. اما بخصوص الاعتراف الأميركي بالمجلس الانتقالي كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي، فذكر جبريل ثلاث "اشكاليات" تواجهها الولايات المتحدة في هذا الخصوص، بما في ذلك ضمان مراعاة مصالح واشنطن الاستراتيجية في ليبيا، وضرورة التأكد من عدم وجود عناصر متطرفة في المعارضة، ومعرفة المزيد حول كيفية تعامل المجلس والمعارضة مع مرحلة ما بعد القذافي وضمان وجود خارطة طريق معينة للاستقرار هناك.

ومن المتوقع أن يلتقي جبريل في اطار زيارته الى الولايات المتحدة مسؤولين في وزارتي الخارجية والخزانة والنواب.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية