القمة الروحية الاسلامية-المسيحية في بكركي تدعو الى تأليف الحكومة اللبنانية باسرع وقت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557582/

ناشدت القمة الروحية الاسلامية-المسيحية التي استضافتها بكركي اللبنانية، في بيانها الختامي مساء الخميس 12 مايو/ايار، المسؤولين الإسراع في تأليف الحكومة اللبنانية "اليوم قبل الغد" على أسس دستورية.

 

ناشدت القمة الروحية الاسلامية-المسيحية التي استضافتها بكركي اللبنانية، في بيانها الختامي مساء الخميس 12 مايو/ايار، المسؤولين الإسراع في تأليف الحكومة اللبنانية "اليوم قبل الغد" على أسس دستورية مما يمكنها من أداء دورها في هذه المرحلة الصعبة، التي تمر بها البلاد والمنطقة العربية.

وأكد مشاركو القمة في البيان الذي تلاه أمين عام اللجنة الوطنية المسيحية-الاسلامية للحوار محمد السماك على ضرورة الوحدة الوطنية بين اللبنانيين. ودعا السماك الى الالتزام بثقافة الحوار الذي يحترم وجهات النظر المختلفة.

وشدد البطريرك الماروني بشارة الراعي في الكلمة الافتتاحية التي القاها قبل ظهر اليوم على ان "القمة الروحية المسيحية- الاسلامية التي تعقد في بكركي هي حاجة ملحة، وقد تنادينا لعقدها لسببين، داخلي وخارجي، السبب الداخلي يعود الى الخلل في الوحدة الوطنية وظهور نزاعات طائفية سببتها خيارات سياسية متناقضة وضرورة تاكيد الثوابت والاهداف الوطنية المشتركة والميثاق الوطني القائم على العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين، والسبب الخارجي هو الازمات الحاصلة في بعض البلدان القريبة والبعيدة وما لها من انعكاسات على الداخل اللبناني".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية