المحكمة العسكرية البحرينية تستأنف محاكمة 21 معارضا بتهم التآمر لقلب النظام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557578/

استأنفت المحكمة العسكرية في البحرين يوم الخميس 12 مايو/ايار محاكمة 21 من ممثلي المعارضة بتهمة "المؤامرة لقلب النظام والتخابر مع دولة أجنبية" وغيرها من التهم.

 

استأنفت المحكمة العسكرية في البحرين يوم الخميس 12 مايو/ايار محاكمة 21 من ممثلي المعارضة بتهمة "المؤامرة لقلب النظام والتخابر مع دولة أجنبية" وغيرها من التهم.

ويمثل أمام المحكمة 14 من النشطاء السياسيين ورجال الدين، فيما يحاكم 7 آخرون غيابيا بتهمة "تأسيس وإدارة جماعة إرهابية لقلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الملكي، والتحريض على قلب وتغيير النظام السياسي للبلاد".

كما تضمنت لائحة الاتهام "التخابر مع دولة أجنبية (لم تسمها) وتزويدها بمعلومات عن مملكة البحرين وتلقي تعليمات منها لإشاعة الفوضى ومحاولة تغيير النظام الملكي للدولة عبر شل نشاط البلد بالإخلال بالأمن، إضافة إلى جمع أموال لممارسة نشاطات إرهابية والترويج لفكرة تغيير نظام الحكم عبر الخطب والشبكات الفضائية الدولية والتحريض على كره النظام".

ورد المتهمون بـ"أنهم غير مذنبين"، الا ان احدهم أقر بالمشاركة في بعض المسيرات غير المرخصة.

وقد اجلت المحكمة العسكرية في وقت سابق النظر بالقضية لتمكين هيئة الدفاع من الاطلاع على أوراق الدعوة والسماح لهم بلقاء موكليهم، إضافة إلى تمكين باقي المتهمين من تعيين محامين ولقاء أقاربهم.

وكانت محكمة عسكرية أصدرت في 28 من الشهر الماضي، حكما بإعدام 4 متظاهرين، بعد إدانتهم بقتل شرطيين اثنين خلال التظاهرات المناهضة للحكومة في مارس/آذار الماضي.

من جهة اخرى اعلنت السلطات القضائية في البحرين الافراج بموجب سند اقامة عن 24 طبيبا وممرضا من الطاقم الطبي في مستشفى السلمانية بعد اعتقالهم بتهمة تقديم المساعدة للمتظاهرين اثناء حركة الاحتجاجات، بحسب مصدر رسمي.

وكانت السلطات اوقفت 24 طبيبا و23 ممرضا قبل ثمانية ايام من مستشفى السلمانية، وهو الاكبر في المنامة، موجهة اليهم تهمة "التحريض على قلب نظام الحكم بالقوة"، بالاضافة الى "رفض تقديم المساعدة لاشخاص في حال الخطر واختلاس اموال والاعتداء المفضي الى وفاة وامتلاك غير مرخص للسلاح ورفض القيام بالواجب".

يذكر ان السلطات البحرينية سيطرت على المجمع الطبي خلال سحق حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة منتصف مارس/آذار الماضي. ونددت الامم المتحدة بمهاجمة القوات البحرينية للمستشفيات والمراكز الصحية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية