النيويوركيون يستقبلون الفصح بناطحات سحاب على رؤوسهم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557574/

أقيم في مدينة نيويورك العرض السنوي للقبعات بمناسبة عيد الفصح هذا العام في 25 نيسان/أبريل.وقد شهد شارع 5 أفينيو في المدينة العرض هذا العام، حيث جال في أرجائه اشخاص يرتدون قبعات على أشكال مختلفة.

أقيم في مدينة نيويورك العرض السنوي للقبعات بمناسبة عيد الفصح هذا العام في 25 نيسان/أبريل.

وقد شهد شارع 5 أفينيو في المدينة العرض هذا العام، حيث جال في أرجائه اشخاص يرتدون قبعات على أشكال مختلفة مثل عش الطيور وحوض الزهور وناطحات سحاب وغيرها.

ومن أشكال القبعات الملفتة واحدة على شكل سحابة بلون أزرق، من إبداعات المصممة لا لابيل، التي قالت لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء ان "تصميم قبعة كهذه أمر بسيط. وهي جميلة ومريحة ووخفيفة للغاية".

وشارك عدد كبير من الرجال في العرض، حيث أذهلوا الحضور بتصاميم غريبة وغير تقليدية لقبعاتهم، اذ ارتدى أحدهم قبعة على شكل أرجوحة ميكانيكية بلغ طولها نصف متر.

وقال هذا الشخص ان هذه مشاركته الرابعة في العرض السنوي، "والثانية التي أشارك بها بقبعات تعمل بواسطة محركات".

وبرزت بين القبعات واحدة استحوذت على إعجاب الحضور والرغبة بالتقاط الصور بالقرب من حاملها، وهي على شكل جسر بروكلين وصنعت بتذاكر المترو، صممها رجل أعمال ناجح  يمارس هذه الهواية باستمرار، ويصمم قبعات من معالم أمريكية شهيرة مثل ناطحة السحاب "ستيت بيلدينغ".

وصرح مصمم القبعات غير التقليدية للوكالة بانه يمضي وقته في أيام السبت أمام شاشة التلفزيون وهو يصمم ويصنع قبعاته.

لم  تقتصر المشاركة في العرض لهذا العام على الرجال والنساء، بل شملت كذلك الحيونات، اذ شاركت به كلاب تحمل على رؤوسها قبعات صممت بحسب آخر صيحات الموضة.

ويعود تقليد التنزه بقبعات غريبة الى عادة قديمة عمرها أكثر من 150 عاماً، حين كانت السيدات يذهبن الى الصلاة في الكنائس في الشوارع العامة بالقرب من الكنائس، وحيث كانت فتيات العائلات الأرستقراطية يتبارىن  فيما بينهن ويتباهين بأفضل ما لديهن من ألبسة وأكثرها غرابة.

وقد خلد الملحن الأمريكي الروسي الأصل إيرفينغ برلين واسمه الاصلي إسرائيل إسيدوري بيلين هذا التقليد في فيلم موسيقي أنتج في عام 1948.

ومنذ ذلك الحين اكتسب استعراض القبعات بعداً آخر في الثقافة الأمريكية، اذ أصبح الكثير من أبناء نيويورك يحرصون اما على المشاركة به بشكل مباشر اما على الحضور سنوياً لمتابعته.

المصدر: وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية