غيتس: كلفة المشاركة الامريكية في العملية العسكرية بليبيا وصلت الى 750 مليون دولار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557561/

اعلن وزير الدفاع الامريكي روبيرت غيتس يوم الخميس 12 مايو/ايار ان حجم النفقات التي صرفتها الولايات المتحدة على المشاركة في العملية العسكرية بليبيا بلغ 750 مليون دولار.

 

اعلن وزير الدفاع الامريكي روبيرت غيتس يوم الخميس 12 مايو/ايار ان حجم النفقات التي صرفتها الولايات المتحدة على المشاركة في العملية العسكرية بليبيا بلغ 750 مليون دولار، مذكرا في الوقت نفسه بانه سيتعين على وزارة الدفاع تنفيذ مهامها في ظل تقليص التمويل الذي تم اقراره للاعوام القادمة.

يذكر ان الرئيس باراك اوباما كان قد اعلن في شهر ابريل/نيسان الماضي عن خطة تقليص العجز في الميزانية خلال الاعوام الـ 12 القادمة بمبلغ حتى 4 ترليونات  دولار، ووضعت امام البنتاغون مهمة تقليص نفقاته بقيمة 400 مليار دولار.

واكد غيتس، في معرض رده على اسئلة طرحها عليه جنود من البحرية الامريكية في قاعدة عسكرية بولاية كارولينا الشمالية، على انه سيتم ايجاد التمويل اللازم، وقال "الا اننا سنجد المال اللازم للعملية في ليبيا، واعتقد ان كل هذه المشاكل المالية لن تؤثر على تمويل عملياتنا العسكرية في الخارج بما فيها في افغانستان والعراق".

يجدر القول ان الكونغرس يخصص من اجل العمليات العسكرية في هذين البلدين  تمويلا مستقلا عن الميزانية المخصصة للبنتاغون، اذ طلبت ادارة اوباما مبلغ 118 مليون دولار من اجل افغانستان والعراق للسنة المالية التي ستبدأ في 1 اكتوبر من عام 2012.

وبالنسبة للعملية في ليبيا، فان مهمة الطائرات الامريكية تنحصر في قصف الدفاعات الجوية لكتائب القذافي  لتأمين نظام الحظر الجوي الذي فرضته الامم المتحدة، وكذلك تقديم الدعم لطائرات الحلفاء التي تقوم بدورها بقصف قوات الزعيم معمر القذافي بالاضافة الى عمليات جمع المعلومات والتزود بالوقود في الجو والتشويش على الرادارات.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية