نيو يورك تايمز: اعتقال اثنين في نيو يورك لنيتهما ارتكاب عملية إرهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557558/

نقلت صحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية عن مصادر مطلعة أن شرطة مدينة نيو يورك اعتقلت شخصين بعد الاشتباه بنيتهما القيام بعملية إرهابية. وامتنعت السلطات الأمريكية حتى الآن عن اعطاء تفاصيل او تعليق رسمي على الحادث.

نقلت صحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية يوم 12 مايو/أيار عن مصادر مطلعة أن شرطة نيو يورك اعتقلت في المدينة يوم 11 مايو/أيار شخصين  بعد الاشتباه بنيتهما القيام بعملية إرهابية.

ولم تقدم الصحيفة أي تفاصيل تخص هوية الموقوفين، واكتفت بالإشارة إلى أن أحد مصادرها أكد على أنهما أمريكيا الأصل، في الوقت الذي أفاد مصدر آخر أنهما من أصول أفريقية شمالية. وأشار مصدر آخر إلى أن أحد المعتقلين من المملكة المغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشتبه بهما  درسا إمكانية الحصول على قنابل يدوية وبنادق، وتم اعتقالهما أثناء ما وصفه أحد مصادر "نيو يورك تايمز" بـ"عملية مكيدة"، مشيرة إلى أنهما كانا يبحثان إمكانية استهداف احد المعابد اليهودية في نيو يورك، دون تحديد أي منها بالضبط.

ومن المتوقع أن تقدم محكمة دائرة مانهاتن بنيو يورك قريبا اتهاما رسميا لهما وفق قانون مكافحة الإرهاب الساري المفعول في ولاية نيويورك. وفي ذات الوقت نقلت "نيويورك تايمز" عن مصدر في مكتب وكالةالتحقيقات الفدرالية التي تقوم عادة بالتحقيق في القضايا المتعلقة بالإرهاب، أن قضية المعتقلين الاثنين ليست من هذه القضايا.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن متحدثا باسم شرطة نيويورك واثنين من الناطقين باسم مكتب التحقيقات الفدرالي امتنعوا عن اعطاء تعليق رسمي على الحادث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك