ريابكوف: مواعيد لقاء اللجنة السداسية مع ايران لم تحدد بعد

أخبار العالم

محطة بوشهر النوويةمحطة بوشهر النووية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557553/

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف  في مؤتمر صحفي عقده بموسكو يوم الخميس 12 مايو/ايار ان مواعيد لقاء  اللجنة السداسية مع ايران لم تحدد بعد.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف  في مؤتمر صحفي عقده بموسكو  يوم الخميس 12 مايو/ايار ان مواعيد لقاء  اللجنة السداسية مع ايران لم تحدد بعد.

فقال ريابكوف: "لم تحدد مواعيد  لقاء  اللجنة السداسية مع ايران بعد. نحن على اتصال دائم مع شركائنا في اللجنة السداسية ومع الاتحاد الأروبي. اجرينا هذا الاتصال يوم الأمس. نحن نعد جوابا على رسالة سعيد جليليرئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني. وبعد ذلك سيجري الحديث عن مواعيد اللقاء. آمل ان هذا الحديث لن يتأجل".

وحسب قول ريابكوف  فان رسالة ايران التي وجهتها الى كيثرين إشتون المنسقة العليا للسياسة والأمن في الاتحاد الأوروبي لا تحتوي على المعلومات المحددة. وذكر ريابكوف: "بالطبع نحن كان بودا بأن هذه الرسالة  تضمن معلومات اكثر تحديدا وأكثر اجابات على المسائل التي طرحها الجانبان بعد اجراء جولة من المباحثات في اسطنبول. برأيى هذه الرسالة لا تحتوي على معلومات محددة".

ولكن أشار ريابكوف الى أن استعداد ايران لمواصلة المفاوضات مع اللجنة السداسية  يعتبر اشارة مهمة جدا، ويتعين على السداسية من جانبها التأكيد على استعدادها للتعاون مع ايران.

وذكر ريابكوف أن المحطة الكهروذرية الايرانية في بوشهر ستشتغل بطاقتها الكاملة خلال ألاسابيع المقبلة لأنها  الان تشتغل بالحد الادنى من طاقتها. ولكن  ريابكوف اكد أن "هذا المشروع  بعيد الامد، واخشى ان احدد الان مواعيد معينة ، فنحن على عتبة التشغيل الكامل لهذا المفاعل".

ييذكر أن جولة مفوضات اللجنة السداسية (التي تضم كلا من روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا)  مع ايران عقدت في اسطنبول في 22 يناير/ كانون الثاني ولكن لم يحقق الطرفان اي نتائج في ختام هذه المفاوضات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك