افتتاح أسبوع السينما الإسبانية في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557540/

افتتح في موسكو في إطار مهرجان الفنون "غابة الكرز" اسبوع السينما الاسبانية وذلك بمناسبة إقامة عام إسبانيا في روسيا وروسيا في إسبانيا.

افتتح في موسكو في إطار مهرجان الفنون "غابة الكرز" اسبوع السينما الاسبانية وذلك بمناسبة إقامة عام إسبانيا في روسيا وروسيا في إسبانيا. وسيستمتع الجمهور خلال ثمانية أيام في دار السينما "Khudozhestvenniy"  بأشهر الأفلام المنتجة في هذا البلد المشمس.

جوهر برنامج الأفلام لهذا الاسبوع يتضمن 8 أفلام للمخرج المعروف كارلوس ساوره الذي افتتح عهدا جديدا للسينما الاسبانية. فخلال نصف قرن من الزمن أنتج ساوره 40 فيلما تميزت بموقف اجتماعي عميق. وكذلك ستكون لدى المشاهدين فرصة التعرف على مختلف مراحل تطور السينما الاسبانية إلى جانب أشهر أسماء عالم السينما الاسبانية التي لم تكن معروفة في روسيا سابقا. وإلى جانب ذلك ستشهدُ دار السينما خلال اسبوعٍ كامل معرضا تحت عنوان "السينما الاسبانية في صور" والذي يعرض قصة الفن السابع في إسبانيا منذ بداية تاريخه في عام 1896.

وقال خيسوس غارسيا دي دوينيوس الناقد والمؤرخ في مجال السينما: "جئنا إلى موسكو اليوم بعدة أفلام اسبانية مشهورة ومفضلة لدى الجمهور في بلادنا. ورغم أن السينما الاسبانية الآن تحاول أن تتجاوز أزمة عميقة، إلا إننا يمكن أن نشير إلى بعض مميزاتها الأيجابية، مثلا.. نرى اليوم كثيرا من المخرجات. ونقدم للجمهور الروسي إبداعهن إلى جانب أفلام كارلوس ساوره ونأمل أن نواصل التعاون مع روسيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية