مدفيديف: تأسيس الجبهة الشعبية ضروري لاستعادة نفوذ حزب "روسيا الموحدة"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557537/

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان تأسيس "الجبهة الشعبية الروسية العامة" التي تقدم بفكرة تأسيسها رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين، خطوة ضرورية من وجهة نظر "التكنولوجيات الانتخابية". وبدوره اكد بوتين ان الجبهة ترمي الى وحدة البلاد وتعزيز صرح روسيا دولة ديمقراطية وسيادية قوية ذات اقتصاد السوق الفعال.

 

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان تأسيس "الجبهة الشعبية الروسية العامة" خطوة ضرورية من وجهة نظر "التكنولوجيات الانتخابية" وتتماشى مع اللوائح التشريعية. اكد الرئيس الروسي ذلك خلال لقائه صحفيي قناة "روسيا ـ 2" التلفزيونية في 12 مايو/أيار.

  ولم يستبعد مدفيديف قيام الاحزاب الاخرى بتأسيس ائتلافات مماثلة من اجل تحقيق نتائج جيدة في الانتخابات.

وقال الرئيس "اما مهمتي فتنصحر في الحرص على الالتزام بالتشريعات لضمان مجال للمنافسة على الساحة السياسية داخل البلاد". واضاف "عندئذ فقط ستكون منظومتنا السياسية مستقرة" مردفا انه "أذا اعتقد الجميع بان كل شيء سيجري وفق السيناريو المقرر مسبقا فلا يكون هناك مستقبل لمنظومتنا السياسية".

وقال مدفيديف "اننا سنشاهد صراعات انتخابية حامية" ملاحظا انه "ما من قوة سياسية قادرة على اعتبار نفسها قوة مهيمنة في المجتمع واية منها يجب ان تسعى الى احراز نجاح اكبر"، مشيرا الى انه تنتظرنا "احداث مثيرة على الجبهة السياسية".

ويعتقد مدفيديف ان الحصيلة الرئيسية للحملة الانتخابية ستتمثل في تشكيل برلمان فعال سيعبر عن اراء كل الناخبين وليس قوة سياسية معينة.

بدوره أكد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الذي تقدم في 6 مايو/أيار بفكرة تأسيس اتحاد للمنظمات الاجتماعية القريبة الى حزب "روسيا الموحدة" ويحمل اسم "الجبهة الشعبية الروسية العامة"، اكد خلال لقاء عقده في وقت مبكر من اليوم ذاته مع مؤيديه انه ناقش هذه الفكرة مع الرئيس دميتري مدفيديف ونال تأييده.

وقد طرح بوتين فكرة اقامة الجبهة خلال الاجتماع الاقليمي لحزب "روسيا الموحدة" في فولغوغراد.

وقال بوتين خلال اللقاء ان الجبهة مفتوحة امام كل منظمة تقاسمها افكارها واهدافها. واكد ان الجبهة ترمي الى وحدة البلاد وتعزيز صرح روسيا دولة ديمقراطية وسيادية قوية ذات اقتصاد السوق الفعال القائم على مبادئ حرية المبادرة والمنافسة ومسؤولية ارباب العمل". واضاف انه يرى عربون تطور روسيا الناجح في ضمان السلام والوفاق والاحترام والتضامن بين ممثلي القوميات والاديان والاجيال والمهن المختلفة.

ولاحظ بوتين ان المسائل التنظيمية المرتبطة بعمل "الجبهة الشعبية الروسية العامة" ستحل خلال اقرب وقت حيث ستتم صياغة وثيقتها التأسيسية وستحصل على مقر لها.

هذا ويرى سيرغي نيفيروف المسؤول رفيع المستوى في حزب "روسيا الموحدة" ان الجبهة يمكن ان تشكل ركيزة للمرشح القادم لرئاسة البلاد عام 2012  اذا افلحت في تشكيل ائتلاف واسع خلال انتخابات الى مجلس الدوما في ديسمبر/كانون الاول من العام الحالي وتحقيق نتائج جيدة خلالها.

مدفيديف: تأسيس الجبهة الشعبية  ضروري لاستعادة نفوذ حزب "روسيا الموحدة"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة