مارغيلوف: المصالحة الفلسطينية عبارة عن عملية ناجحة لتصحيح الاخطاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557535/

صرح السناتور الروسي ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي للصحفيين يوم 12 مايو/ايار ان عقد اتفاقية المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" خطوة مهمة في اتجاه تحقيق التسوية الشرق أوسطية.

أعرب السناتور الروسي ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي عن اعتقاده ان عقد اتفاقية المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" خطوة مهمة في اتجاه تحقيق التسوية الشرق أوسطية.

وصرح مارغيلوف للصحفيين يوم 12 مايو/ايار بان "الفلسطينيين خطوا خطوة كبيرة الى الامام، وبذلك حققوا ما دعتهم اليه اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين وضمنا روسيا". واعاد مارغيلوف الى الاذهان ان الانتخابات التشريعية الاخيرة في الاراضي الفلسطينية اسفرت عن مواجهة بين "فتح" و"حماس"، مما ادى الى اشتباكات عنيفة في قطاع غزة والى تفكيك السلطة الوطنية الفلسطينية في الواقع. واضاف مارغيلوف قوله ان "الاتفاق الذي حققته "فتح" و"حماس" هو عبارة عن عملية تصحيح الاخطاء، واقصد بذلك الاخطاء السياسية التى ارتكبتها الحركتان بعد الانتخابات التشريعية".

وشدد مارغيلوف على انه يأمل ان يكون قرار المصالحة الفلسطينية قد اصبح "خيارا استراتيجيا جديا" للطرفين، مضيفا ان روسيا كعضو في اللجنة الرباعية ستأخذ على عاتقها قسطها من المسؤولية عن دفع المسيرة السلمية في المنطقة والاسهام في تحقيق قرارات الرباعية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية