وزير الداخلية الروسي: شمال القوقاز ما يزال تحت تهديد الارهاب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557533/

اعلن رشيد نورعلييف، وزير الداخلية الروسي، يوم 12 مايو/آيار أن منطقة شمال القوقاز ما تزال تحت تهديد وقوع عمليات ارهابية.

اعلن رشيد نورعلييف، وزير الداخلية الروسي، يوم 12 مايو/آيار أن منطقة شمال القوقاز ما تزال تحت تهديد وقوع عمليات ارهابية.

وأضاف نورعلييف خلال اجتماع في مدينة بيتاغورسك أن المعلومات القادمة تدل على ان الخطط المتطرفة للمسلحين تتضمن اجراء عمليات ارهابية تهدف الى ضرب نشاط الهيئات الأمنية والحكومية، مشيرا الى أن  "خنجر" العمليات الارهابية موجه ضد ممثلي السلطات وعناصر الأمن والحاق الضرر باكبر عدد ممكن من الناس.

واعتبر الوزير الروسي ان هذه النزعة تحمل طابعا خطيرا، مشددا على ضرورة القيام بكل ما هو ممكن للوقوف ضد تطبيق هذه الخطط، موضحا ان المسلحين ابتكروا تكتيكا ارهابيا جديدا موجها ضد عناصر وزارة الداخلية، الذين يقومون بتصفية الجماعات المسلحة، اضافة الى الشخصيات الاجتماعية والدينية التي تحارب التطرف والارهاب.

واعاد نورعلييف الى الاذهان ان وزارة الداخلية الى جانب هيئة الأمن الفيدرالي تحت قيادة اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب قامت بعدد من العمليات الميدانية لتصفية المسلحين وأعوانهم، ما أدى الى مقتل العشرات منهم في شمال القوقاز، مشيرا الى ان اقليم شمال القوقاز غارق بكميات كبيرة من الأسلحة، خاصة في قبردين بلقار وقراشاي- تشيركيسيا وداغستان.

ولفت الوزير الى ان 115 جريمة ارهابية وقعت في اقليم شمال القوقاز منذ بداية العام الجاري اضافة الى 24 حادثة اطلاق نار، مؤكدا ان الوضع في الاقليم يبقى صعبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة