جديد الموازنة العامة للدولة.."مصر بلا فقر" ..

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557529/

اعلنت الحكومة المصرية الانتقالية عن خطة جديدة لمواجهة الفقر من خلال فصل خٌصص فى موازنة العام المالي الجديد  يحمل عنوان "مصر بلا فقر".

اعلنت الحكومة المصرية الانتقالية عن خطة جديدة لمواجهة الفقر من خلال فصل خٌصص في موازنة العام المالي الجديد  يحمل عنوان "مصر بلا فقر".

وتعد منطقة امبابة التى شهدت صدامات دامية بين المسلمين و المسيحيين احدى المناطق العشوائية التى يفوق عددها الف منطقة تنتشر فى مختلف انحاء البلاد وتعانى من تدهور حاد فى قطاعات التعليم والصحة والخدمات.

ولا تزال امبابة التى يعيش غالبية سكانها وسط حصار من المشكلات الاقتصادية مثل البطالة و الغلاء، تنتظر اهتماما حكوميا والقاء طوق النجاة الى سكانها.

وقد ادى غياب العدالة الاجتماعية فى امبابة وغيرها من المناطق الى ثورة شعبية اطاحت  بنظام مبارك لذا فان التحدي الحقيقي امام جميع القوى السياسية خلال المرحلة القادمة يكمن فى الردود على الاسئلة الاجبارية حول الالية التى تضمن تقليص اعداد الفقراء و تحسين مستوى معيشتهم.

وينتظر الشارع المصري وعود الحكومة الانتقالية  بشأن الاعلان قريبا عن  الحد الادنى للاجور والذى كان مثار جدل كبير ابان حكم مبارك على الرغم من صدور حكم قضائي من المحكمة الادارية العليا بتحديد قيمته ب 1200  جنيه.

ويعيش تحت خط الفقر فى مصر 40 % من عدد السكان ما اضطر الحكومة الانتقالية الى رفع  المبلغ المخصص للدعم فى الموازنة إلى نحو 5 .177 مليار جنيه اى ما يوازي 30 مليار دولار مقابل 6. 126 مليار جنيه فى الموازنة السابقة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم