البيت الابيض: واشنطن تدين استخدام العنف ضد المتظاهرين في سورية.. وكيري يعتبر الأسد "غير اصلاحي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557522/

استنكرت الادارة الامريكية على لسان السكرتير الصحفي للبيت الابيض جاي كارني استخدام القوة ضد المتظاهرين المحتجين على الحكومة السورية.

استنكرت الادارة الامريكية على لسان السكرتير الصحفي للبيت الابيض جاي كارني استخدام القوة ضد المتظاهرين المحتجين على الحكومة السورية. وقال كارني يوم الاربعاء 11 مايو/ايار "ندين بشدة استخدام الحكومة السورية للعنف" واستطرد قائلا "كان على الحكومة ان تدرك ان تفريق التظاهرات لن يؤدي الى اعادة الاستقرار ولن يوقف اولئك الذين يطالبون بالتغيير في البلاد".

وقال المسؤول الامريكي ان "الحكومة السورية بقمعها للمتظاهرين وباقدامها على استخدام العنف وخرق حقوق الانسان لا تزال تنهج نهج حليفتها ايران" . وشدد كارني على ان "الولايات المتحدة سواء بصورة احادية او بالتعاون مع شركائها تدعو الحكومة السورية مجددا لوقف العنف والشروع في حوار سياسي".

وجاء هذا التصريح بعد يوم من اعلان مسؤولين في الحكومة الامريكية ان ادارة الرئيس باراك أوباما تميل الى اعتبار السلطات السورية برئاسة بشار الاسد فاقدة للشرعية على خلفية الاساليب التي تستخدمها في التعامل مع المتظاهرين في البلاد، حسبما نقلت وكالة "اسوشيتد بريس".

كيري: الأسد لم يعد اصلاحيا

 

صورة من الأرشيفصورة من الأرشيف
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية