مظاهرة طلابية في حلب ضد الحكومة .. وقتلى وجرحى في صفوف الجيش السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557515/

خرجت مظاهرة طلابية مناهضة للحكومة السورية يوم 11 آيار/مايو في مدينة حلب، ثاني كبرى المدن السورية. وأفاد شهود عيان أن قوات الامن استخدمت العصي والهراوات لتفريق المحتجين.

خرجت مظاهرة طلابية مناهضة للحكومة السورية يوم 11 آيار/مايو في مدينة حلب، ثاني كبرى المدن السورية.

وأفاد شهود عيان أن قوات الامن استخدمت العصي والهراوات لتفريق المحتجين، الذين احتشدوا في سكن الطلاب بجامعة حلب مطالبين بانهاء الحصار العسكري على درعا وبانياس وحمص.

من جانبها قالت منظمات حقوقية إن ما لا يقل عن 19 شخصا قتلوا نتيجة قصف الجيش السوري لعدد من الأحياء السكنية في مدينتي حمص ودرعا يوم 11 آيار/مايو، ليصل عدد ضحايا الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الأسد، إلى أكثر من 700 قتيل، وفق معطيات هذه المنظمات.

وأكد عمار القربي، رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية ان خمسة اشخاص قتلوا على الاقل نتيجة قصف دبابات الجيش السوري لموقعين في مدينة حمص، في حين سقط 13 شخصا في درعا، وآخران برصاص القناصة.

وذكر شهود عيان ان سحاب الدخان تصاعد فوق مدينة حمص التي تعرضت لقصف من قبل الجيش السوري، وان قناصة تمركزوا فوق أسطح المباني، مع انتشار كثيف لعناصر أمنية بجانب الدبابات في شوارع المدينة.

بدورها نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه تم إلقاء القبض على عشرات المطلوبين في محافظتي درعا وحمص والعثور على مستشفى ميداني في جامع الجيلاني بحمص كان يستخدم لمعالجة الجرحى من عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأكد المصدر مقتل شخصين وجرح خمسة من عناصر الجيش إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المجموعات الإرهابية.

واتهم المصدر المجموعات الإجرامية الإرهابية المسلحة باستهداف المدنيين وعناصر الجيش والأمن في مدينة حمص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية