الدنمارك تعلن نيتها استئناف التفتيش الجمركي على الحدود مع ألمانيا والسويد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557501/

أعلن وزير المالية الدنماركي كلاوس يورت فريدريكسين نية بلاده استئناف التفتيش الجمركي على الحدود مع ألمانيا والسويد المجاورتين. جاء هذا التصريح قبيل اجتماع وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي لبحث إمكانية إعادة التفتيش الجمركي داخل منطقة شنغن.

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير المالية الدنماركي كلاوس يورت فريدريكسين يوم 11 مايو/أيار أن الدنمارك تنوي استئناف التفتيش الجمركي على الحدود مع ألمانيا والسويد المجاورتين. وأشار الوزير إلى وجود الاتفاق على هذا بين حكومة البلاد والأحزاب اليمينية.

وأشار فريدريكسين إلى أن الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بعد أسبوعين او ثلاثة أسابيع.

وقال فريدريكسين: "لقد سُجلت في السنوات الأخيرة زيادة في مستوى الجريمة العابرة للحدود الدنماركية، ونحاول معالجة هذه المشكلة. فسنركب أجهزة تفتيش إليكترونية جديدة على الحدود الدنماركية الألمانية، كما سنبدأ باستخدام لوحات سيارات من نوع جديد".

يذكر أن فكرة تجديد التفتيش الجمركي على الحدود الدنماركية قدمها حزب الشعب اليميني الذي يدخل في الائتلاف الحاكم منذ عام 2001.

جاءت تصريحات وزير المالية الدنماركي بعد ساعات من اعلان اللجنة الأوروبية نيتها النظر في إمكانية إعادة التفتيش الجمركي على الحدود بين دول منطقة شنغن لاحوال معينة.

هذا الاقتراح قدمته إيطاليا وفرنسا اللتان تواجهان مشكلة زيادة تدفق المهاجرين من شمال أفريقيا. فقد وجهت هاتان الدولتان رسالة إلى رئيس اللجنة الأوروبية خوسيه مانويل باروزو اقترحتا فيها استئناف التفتيش الجمركي داخل منطقة شنغن.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في 12 مايو/أيار في بركسل لبحث إمكانية إعادة التفتيش الجمركي على الحدود بين الدول الاعضاء فيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك