وزير الخارجية البولندي يصل بنغازي والثوار يسيطرون على مطار مصراته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557497/

وصل زير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكيي يوم الاربعاء 11 مايو/ايار  الى مدينة بنغازي الليبية في زيارة يلتقي خلالها بممثلي المعارضة الليبية. بينما تمكن الثوار الليبيون من السيطرة على مطار مصراته بعد معارك عنيفة مع قوات العقيد معمر القذافي.

 

وصل زير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكيي يوم الاربعاء 11 مايو/ايار الى مدينة بنغازي الليبية للقاء مع ممثلي قوات المعارضة والثوار المحتجين ضد نظام العقيد معمر القذافي.واصبح سيكورسكيي بذلك اول وزير اوروبي يقوم بزيارة لبنغازي منذ بدء عملية الناتو في ليبيا.

ووصفت الخارجية البولندية هذه الزيارة بـ"التعبير عن التأييد لمستقبل ليبيا".وذكرت وسائل اعلامية ان هذه الزيارة جاءت بتنسيق مع كاثرين اشتون، المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي ودول حلف الناتو. وسيقوم الوزير البولندي اثنائها بلقاء ممثلي المجلس الانتقالي الوطني الليبي .

وكانت آشتون قد اعلنت في وقت سابق ان الاتحاد يخطط لفتح ممثلية له في مدينة بنغازي الخاضعة لسيطرة المعارضة الليبية المسلحة.وقالت آشتون خلال مناقشات مكرسة للوضع في الشرق الأوسط، في البرلمان الأوروبي: "أنا أنوي القيام بافتتاح مكتب في مدينة بنغازي الليبية الخاضعة لسيطرة المعارضة الليبية، كي نتحرك قدما في تقديم الدعم للناس.. من أجل دعم المجتمع المدني ودعم المجلس الوطني الانتقالي".

ميدانيا سيطر الثوار الليبيون اليوم الاربعاء على مطار مدينة مصراته الاستراتيجية في غرب ليبيا بعد معارك عنيفة مع قوات العقيد معمر القذافي، كما ذكرت وكالة "فرانس برس"، مشيرة الى ان الثوار سيطروا بالكامل على المطار، واحتفل مئات منهم بهذا الانتصار الكبير في الشارع.وقالت "فرانس برس" ان القوات الموالية خلفت وراءها دبابات اضرم فيها الثوار النار.وكان الثوار الليبيون اكدوا الثلاثاء انهم حققوا مكاسب بدحر القوات الموالية لمعمر القذافي على المشارف الشرقية والغربية لمدينة مصراته الساحلية وتطويقها في المطار. وقالوا ايضا انهم استولوا على بلدة الزريق على بعد حوالي 25 كيلومترا من مصراته لكنهم ما زالوا يحاولون اخماد حرائق في خزانات للوقود ناتجة عن هجوم شنته القوات الحكومية الاسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية