السلطات الهندية تنشر قائمة بأخطر 50 إرهابياً

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557494/

نشرت الهند رسميا يوم 11 مايو/ أيار قائمة تضم 50 شخصاً قالت بأنهم  قاموا بأعمال إرهابية ضد الهند ويختبؤون حاليا ،حسب السلطات الهندية، في الاراضي الباكستانية.

نشرت الهند رسميا يوم 11 مايو/ أيار قائمة تضم 50 شخصاً قالت بأنهم  قاموا بأعمال إرهابية ضد الهند ويختبؤون حاليا،حسب السلطات الهندية، في الاراضي الباكستانية.

ويقف على رأس القائمة - حسب موقع صحيفة تايمز أوف إينديا الذي أورد الخبر – حافظ محمد سعيد مؤسس وزعيم جماعة لاشكري تايبه الذي تتهمه الهند بالقيام بعمليات إرهابية على أراضيها، والذي تزعم  بعد حظر السلطات الهندية لجماعته منظمة "الجماعة والدعوة" المتطرفة .

وتضم القائمة كذلك زعيم جماعة "جيش محمد"  مولانا منصور أحمد، وآخرين من قيادات المجموعات الإسلامية في باكستان.  كما وتشمل  أسماء عدد من الضباط الباكستانيين الذين تتهمهم نيودلهي بالوقوف وراء الهجوم الدموي الذي إستهدف مومباي في العام 2008، والذي قالت أجهزة الأمن الهندية بأن مجموعة من المقاتلين حضرت من باكستان وبدأت بإطلاق النيران على أناس كانوا موجودين في شوارع ومقاهي ومحطات قطار قبل أن تقوم بإقتحام أحد فنادق المدينة والسيطرة عليه والإشتباك على مدار يومين مع قوات الشرطة.

وكانت الهند قدمت للحكومة الباكستانية في شباط /فبراير من العام الماضي قائمة بـ 24 شخصاً وملفات بأشخاص تتهمهم السلطات الهندية بالقيام بعمليات إرهابية ضد الهند وتقول انهم موجودون في باكستان. وتتهم دلهي إسلام اباد بعدم إتخاذ خطوات كافية لملاحقة هؤلاء الاشخاص والتحقيق معهم.

وتربط وسائل إعلام هندية بين نشر القائمة الجديدة والقضاء على أسامه بن لادن في 2 أيار/مايو الجاري. ويقول محللون هنود بأن الهدف من وراء ذلك الضغط على باكستان في ملف ملاحقة المتورطين بهجمات ضد الهند، خصوصاً بعد ما كانت باكستان تنفي في السابق وجود  بن لادن على أراضيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك