مقتل 4 واصابة العشرات في اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين ورجال الامن امام مبنى رئاسة الحكومة اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557493/

اطلقت قوات الأمن اليمنية النار على آلاف المتظاهرين الزاحفين نحو مبنى رئاسة الوزراء بالعاصمة اليمنية صنعاء يوم الاربعاء 11 مايو/ايار، مما اسفر عن مقتل 4 اشخاص على الاقل واصابة العشرات.

 

اطلقت قوات الأمن اليمنية النار على آلاف المتظاهرين الزاحفين نحو مبنى رئاسة الوزراء بالعاصمة اليمنية صنعاء يوم الاربعاء 11 مايو/ايار، مما اسفر عن مقتل 4 اشخاص على الاقل واصابة العشرات الذين أكتظت بهم غرف وساحات المستشفى الميداني بساحة التغيير.

واكد مدير المشفى الميداني في صنعاء محمد العباهي في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" ان حصيلة الاشتباكات الغير نهائية حتى مساء الاربعاء هي 4 قتلى والعشرات من الجرحى وان هناك حالات اختناق بالغاز السام.

وكان الثوار قد اعلنوا منذ ليلة أمس الثلاثاء عن نيتهم الزحف باتجاه القصر الرئاسي ومقر مجلس الوزراء من خلال "مسيرة سلمية"، وذلك بعد دعوة أطلقتها بعض ائتلافات شباب الثورة في ساحة التغيير الى السيطرة على المؤسسات الحكومية كخطة أولية لإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن واجهت شباب الثورة المتوجهين نحو رئاسة الوزراء بالرصاص الحي والاسلحة الثقيلة، ولا يزال يسمع دوي إطلاق الرصاص الكثيف.وفي نفس السياق قال شهود عيان وناشطون في اتصالات هاتفية مع وسائل اعلامية إن هناك عشرات الجرحى سقطوا برصاص قوات الأمن أمام مبنى رئاسة الوزراء بصنعاء. واشاروا الى ان سيارات الاسعاف نقلت بالفعل عدد من الحالات إلى المستشفى الميداني بساحة التغيير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية