بوتين: روسيا سترصد 7 مليارات دولار سنويا لتطوير التكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557488/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن حكومته سترصد حوالي 7 مليارات دولار سنويا لتمويل البرنامج الحكومي لتطوير التكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج حتى عام 2020.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 11 مايو/أيار أن حكومته سترصد 200 مليار روبل سنويا (حوالي 7 مليارات دولار) لتمويل البرنامج الحكومي للبحث العلمي والتصميم والتجريب لأنواع جديدة من الأسلحة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه حتى عام 2020.

وأوضح بوتين في خطابه خلال مؤتمر اتحاد صناع المكائن الروسي بمدينة تولياتي (الجزء الأوسط من روسيا) أن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير التكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج، التي يمكن استخدامها في الصناعة العسكرية وفي القطاعات المدنية من الاقتصاد على حد سواء.

وأكد بوتين على ضرورة أن تلعب الشركات الروسية لصناعة المكائن دورا أكثر أهمية في سوق المكائن الداخلية التي يقدر حجمها، حسب ما قاله رئيس الوزراء الروسي، بـ"عشرات ترليونات روبل". كما دعا بوتين إلى زيادة أهمية دور الشركات الروسية لصناعة المكائن في الأسواق العالمية للسلع والخدمات ذات التكنولوجيات الراقية.

وأفاد بوتين أن الحكومة الروسية رصدت حوالي 400 مليار روبل (14 مليار دولار تقريبا) لصناعى المكائن الروسية، مشيرا إلى أن هذه الأموال استُخدمت لتقديم المساعدات المباشرة للشركات والمصانع ولتمويل فوائد القروض لتجديد المعدات ولتقديم الضمانات الحكومية لسد القروض. ولفت بوتين الى ان هذه الإجراءات سمحت بالحفاظ على مقدرة صناعة المكائن الروسية ووضع أسس إحيائها.

المصدر: وكالة الأنباء إيتار تاس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة