إقامة ممثلية لجمهورية تتارستان في أمارة دبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557478/

أعلن المكتب الصحفي لرئاسة جمهورية تتارستان يوم 11 مايو/ أيار إقامة ممثلية للجمهورية في أمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

أعلن المكتب الصحفي لرئاسة جمهورية تتارستان إقامة ممثلية للجمهورية في أمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وقال المكتب في بيان له يوم 11 مايو/ أيار ان القرار إتخذ في ختام المباحثات التي أجراها رئيس تتارستان روستم مينيخانوف مع المدير العام لمكتب الإستثمار الأجنبي  في امارة  دبي فهد القرقاوي على هامش المنتدى السنوي للإستثمار المنعقد حاليا في دبي.

وحسب بيان المكتب الصحفي فإن المهمة الأساسية للممثلية ستكون تمثيل المصالح التجارية والإقتصادية لجمهورية تتارستان في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الخليج عموماُ.

ويري رئيس تتارستان  روستم مينيخانوف ان الجمهورية تتمتع بقدرات إقتصادية كبيرة إلا أنها لا تزال مجهولة في العالم وفي الدول العربية بشكل خاص ، ويدعو إلى إستخدام كل الوسائل الممكنة لتعزيز التعاون وإقامة إتصالات مباشرة مع المستثمرين المحتملين.

ومن وجهة نظره  فإن اساس التعاون الإقتصادي بين تتارستان كإقليم روسي من جهة، ودبي- من جهة أخرى يكمن في تعزيز العلاقات التجارية  في قطاع تصدير المنتجات الصناعية التي تنتجها الجمهورية  لا سيما شاحنات "كاماز" ،والطائرات المروحية وغيرها من المنتجات في قطاعي الناقلات والطائرات. ويرى مينيخانوف بأن تتارستان يمكن أن تشكل كذلك ساحة للتعاون في مجال الإنتاج الزراعي.

وكان مينيخانوف بحث مع القرقاوي آفاق التعاون بين تتارستان و مكتب الإستثمار الأجنبي  في امارة  دبي، وإتفق الطرفان على مشاركة رجال الاعمال الإماراتيين في قمة الأعمال والأموال الإسلامية المنوي عقدها في العاصمة التتارستانية - قازان في يوليو /تموز المقبل.

إلى جانب ذلك بحث الطرفان موضوع تسيير خط جوي مباشر بين  دبي وقازان، ووعد المدير العام  لمكتب الإستثمار الأجنبي  في إقتصادية  دبي بدعم هذا الطرح.

يذكر أن جمهورية تتارستان تملك أكثر من عشرين ممثلية تجارية - إقتصادية دائمة في داخل الاقاليم الروسية وفي دول أجنبية أخرى ككازاخستان،أذربيجان، الولايات المتحدة الأمريكية، كوبا، أوكرانيا، تركيا، تركمينستان، أوزبيكستان، فنلندا، فرنسا، تشيكيا وسويسرا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)