جرح 3 اشخاص خلال تفريق المتظاهرين في العاصمة اليونانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557477/

جرح 3 اشخاص كما احتجز 5 آخرون خلال تفريق مظاهرات الاحتجاج في العاصمة اليونانية أثينا  وقد خرج عشرات آلاف المتظاهرين الى شوارع المدن اليونانية احتجاجا على اجراءات التقشف التي تتخذها حكومة البلاد.

استخدمت شرطة العاصمة اليونانية اثينا اليوم 11 مايو/أيار الغاز المسيل للدموع والقنابل الضوئية والصوتية لتفريق متظاهرين   رموا رجال الشرطة بالحجارة والقناني. وحسب افادة الشرطة فان ما لا يقل عن 3 اشخاص اصيبوا بجروح كما تم احتجاز 5 آخرين ممن قاموا بتحطيم زجاج المحلات وحرق صناديق القمامة.

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء خرج عشرات آلاف المتظاهرين الى شوارع المدن اليونانية ليعربوا عن احتجاجهم ضد اجراءات التقشف التي تتخذها حكومة البلاد مقابل الحصول على القروض من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.

وشهدت العاصمة اثينا مسيرتين شارك فيهما الاف من الشيوعيين واعضاء النقابات. وتعطلت في البلاد المؤسسات الرسمية والشركات والمدارس والمستشفيات. فقد اعلن الاطباء والصحفيون اضرابا عن العمل اسوة بمرشدي الطائرات الذين اوقفوا عملهم من الساعة 12 الى 16 مما ادى الى شلل عمل المطارات.

وتنفي اليونان والاتحاد الاوربي في الاسابيع الاخيرة الشائعات حول اضطرار اثينا الى التقدم بطلب اعادة جدولة ديونها البالغة 330 مليار يورو، مع ان القروض بقيمة 110 مليارات دولار التي قد يمنحها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي لليونان ستمكنها فقط من تغطية كلفة خدمة ديونها حتى نهاية العام الحالي.

وتزامن الاضراب العام الحالي ببدء عمل فريق خبراء البنك المركزي الاوروبي والمفوضية الاوروبية وصندوق النقد الدولي في اثينا. وسيراقب الخبراء حالة الاقتصاد اليوناني على مدى 3 اشهر. واستنادا الى نتائج عمل الفريق ستتخذ تدابير لتقليص النفقات الحكومية مما سيسمح بالحصول على دفعة جديدة من المساعدات المالية بقيمة 12 مليار يورو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك