مدفيديف: تصفية بن لادن لها تأثير مباشر على مستوى الأمن في الأراضي الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557476/

اعتبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الأربعاء 11 مايو/أيار ان تصفية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة لها تأثير مباشر على مستوى الأمن في الأراضي الروسية.

اعتبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الأربعاء 11 مايو/أيار ان تصفية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة لها تأثير مباشر على مستوى الأمن في الأراضي الروسية.

وقال الرئيس الروسي خلال اجتماع مكرس لمسائل الأمن ان "تصفية الارهابيين رفيعي المستوى مثل بن لادن لها تأثير مباشر على مستوى الأمن في اراضي دولتنا".

وتابع مدفيديف قائلا: "ليس سرا ان شبكة القاعدة الإرهابية كانت بصورة دائمة ترسل مبعوثين لها الى اراضي دولتنا"، مشيرا الى ان العمليات الخاصة التي تشنها أجهزة الأمن الروسية تنجح في القضاء على هؤلاء المبعوثين.

مدفيديف يقترح وضع آلية لحماية المواطنين الروس ردا على حالات الطوارئ في الخارج

واقترح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وضع آلية خاصة لحماية المواطنين الروس الموجودين في الخارج ردا على حالات الطوارئ في دول إقامتهم.

وشدد مدفيديف على ضرورة دراسة موضوع ضمان أمن المواطنين الروس والممثليات الروسية في الدول الأجنبية في حال نشوب حالات طوارئ في هذه الدول. واشار الى ان هذه القضية إزدادت إلحاحا بعد الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكارثة اليابان.

وتابع قائلا: "يجب أن تكون لدينا آلية فعالة للرد على حالات الطوارئ تسمح بحماية ممثلياتنا ومواطنينا الموجودين في هذه الدول وإجلاء السياح ورجال الأمن من الدول التي تشهد تطورا سريعا للأحداث السلبية".

واعتبر الرئيس الروسي ان هذه الآلية يجب ان تتناسب مع مستوى الأخطار الموجود في الخارج، مؤكدا ان الأحداث في الخارج من شأنها في نهاية المطاف ان تؤثر في مصالحنا والأوضاع في بلادنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة