مكافحة الارهاب في صدارة مباحثات زرداري مع القيادة الروسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557472/

ستتصدر مسائل مكافحة الارهاب وسبل توسيع التجارة بين روسيا وباكستان المباحثات التي سيجريها الرئيس الباكستاني آسف زرداري خلال زيارته الى روسيا خلال الفترة من 11 الى 14 مايو/ايار.

ستتصدر مسائل مكافحة الارهاب وسبل توسيع التجارة بين روسيا وباكستان المباحثات التي سيجريها الرئيس الباكستاني آصف زرداري خلال زيارته الى روسيا في الفترة من 11 الى 14 مايو/ايار. وقد افاد مصدر في وزارة الخارجية الباكستانية ان زرداري سيناقش في موسكو مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مسائل العلاقات الثنائية وكذلك آفاق استقرار الوضع في افغانستان ومكافحة التطرف في المنقطة. وسيتطرق الجانبان ايضا الى مسألة نشاط منظمة شنغهاي للتعاون ومكافحة تهريب المخدرات من افغانستان.

وسيزور زرداري ايضا مدرسة رجال الاعمال "سكولكوفو" للادارة حيث سيلقى محاضرة امام الطلاب والاساتذة. كما سيلتقي زرداري في بطرسبورغ مع محافظة المدينة فالنتينا ماتفيينكو وسيقوم بجولة في المدينة للتعرف على معالمها الرائعة .

واشار الرئيس الباكستاني في حديث ادلى به لوكالة ايتار ـ تاس عشية الزيارة الى وجود قدرات كامنة كبيرة لتطوير العلاقات بين البلدين واعرب عن امله في ان تعطي زيارته زخما جديدا لها. ودعا زرداري روسيا الى الاستفادة من المنفذ الى "البحار الجنوبية". وقال "كانت روسيا القيصرية تحلم بالمنفذ الى البحار الجنوبية. وباكستان المعاصرة تدعو روسيا المعاصرة الى الاستفادة من الفرصة المتاحة الامر الذي سيساهم في ازدهار البلدين".

خبير روسي: هناك رابط قوي بين أمن روسيا وما يجري في باكستان

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أكد الخبير في الشؤون الباكستانية والصحفي في جريدة "نيزافيسيمايا" فلاديمير سكوسيريف أن هناك رابط قوي بين أمن روسيا وما يجري في باكستان، إذ أن تنظيم القاعدة، المتواجد بقوة على الأراضي الباكستانية، يوجه أنصاره إلى روسيا، وتحديدا إلى شمال القوقاز.

ورأى سكوسيريف أن تزامن زيارة زرداري إلى موسكو مع تدهور العلاقات الباكستانية الأمريكية هو مجرد صدفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك