مقتل مدني وتصفية 17 متمردا إثر اعتداء مسلح على قرية أفغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557469/

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية يوم الأربعاء 11 مايو/أيار ان مدنيا قتل كما تم تصفية 17 متمردا في إعتداء شنتها حركة طالبان على قرية شمال أفغانستان. وأوضحت الوزارة ان نحو 100 مسلح يركبون درجات نارية اقتحموا قرية في شمال أفغانستان، وهذا انتقاما على قرار سكان القرية الانضمام الى البرنامج الحكومي "الشرطة المحلية الأفغانية".

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية يوم الأربعاء 11 مايو/أيار ان مدنيا قتل كما تم تصفية 17 متمردا في إعتداء شنته حركة طالبان على قرية شمال أفغانستان.

وأوضحت الوزارة ان نحو 100 مسلح يركبون درجات نارية اقتحموا قرية في شمال أفغانستان، وهذا انتقاما على قرار سكان القرية الانضمام الى البرنامج الحكومي "الشرطة المحلية الأفغانية". ويتم في إطار البرنامج تدريب المتطوعين في القرى والبلدات الأفغانية على استخدام الأسلحة وخوض العمليات القتالية، بهدف تمكينهم من حماية قراهم والتصدي للمتمردين.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية ان المعركة استمرت نحو ساعتين، حتى وصول وحدات من الجيش الأفغاني وقوات الناتو المنتشرة في المنطقة، الى القرية.

هذا وكان نحو مئتين من مقاتلي حركة طالبان قد هاجموا يوم الثلاثاء موقعا للشرطة في منطقة جبلية نائية في شرق أفغانستان وقتل مسلحان في معركة استمرت عدة ساعات، حسب ما أعلنته السلطات المحلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك