مهرجان "كينوتافر" السينمائي.. يتألق في حلة جديدة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557467/

عُقد في موسكو يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار مؤتمر صحفي على عتبة افتتاح الدورة الـ22 للمهرجان السينمائي "كينوتافر" في مدينة سوتشي الروسية.

عُقد في موسكو يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار مؤتمر صحفي على عتبة افتتاح الدورة الـ22 للمهرجان السينمائي "كينوتافر" في مدينة سوتشي الروسية. وأعلن عن الأفلام المشاركة في برنامج المهرجان وعن كل الابتكارات التي تنتظر الجمهورَ في هذه المدينة الجَنوبية الجميلة. كما تم الاعلان عن أعضاء لجنة التحكيم برئاسة المخرج السينمائي المشهور وكاتب السيناريوهات ألكساندر ميندادزي لهذا العام .

منذ لحظة تأسيسه عامَ 1989 راح مهرجان "كينوتافر" يقدم للجمهور أبرز الأفلام الروسية المنتجة خلال عام. وفي هذه المرة يشارك 14 فيلما ضمن البرنامج الأساسي للمهرجان، نصفها لمخرجين ناشئين يشاركون لأول مرة. ما يدل على  دعم السينمائيين الشباب ليساهموا في تطوير الصناعة السينمائية في روسيا. وما يميز غالبية هذه الأفلام هو الالتزام الدقيق بنوع سينمائي معين مثل الدراما أو الكوميديا أو التراجيديا. وإلى جانب البرنامج الأساسي للمهرجان سيستمتع الجمهور كالعادة بمشروع "السينما في الميدان" حيث تُعرض للمشاهدين  ليلا أفلام مشهورة في الهواء الطلق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية