المفوضية الاوروبية تؤكد خلو الرسالة الايرانية من اي مبرر لاستئناف المفاوضات مع السداسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557465/

اكدت الناطقة باسم كاترين اشتون مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الاوروبي ماريا كوسيانتشيتش يوم الاربعاء 11 مايو/ايار ان الرسالة الايرانية المتعلقة باستئناف المفاوضات مع "السداسية" حول ملفها النووي لا تملك اي جديد ولا تقدم اسسا كافية لاجراء لقاء جديد.

 

 

اكدت الناطقة باسم كاترين اشتون مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الاوروبي ماريا كوسيانتشيتش يوم الاربعاء 11 مايو/ايار ان الرسالة الايرانية المتعلقة باستئناف المفاوضات مع "السداسية" حول ملفها النووي لا تملك اي جديد ولا تقدم اسسا كافية لاجراء لقاء جديد. وقالت كوسيانتشيتش ان "رسالة جليلي بحد ذاتها لا تملك اي شيء جديد وبالكاد تبرر اللقاء القادم"، وقالت "سنكون على اتصال بالجانب الايراني بهدف انشاء اسس لاستئناف الحوار". وقالت كوسيانتشيتش ان "رسالة جليلي بحد ذاتها لا تملك اي شيء جديد وبالكاد تبرر اللقاء القادم"، وقالت "سنكون على اتصال بالجانب الايراني بهدف انشاء اسس لاستئناف الحوار".

يذكر ان طهران نقلت رسالتها الجوابية الى اشتون من خلال السفير الايراني في فيينا على اقتراح اشتون الصادر في فبراير/شباط بعقد لقاء جديد مع اللجنة السداسية. واكدت قناة "العالم" التلفزيونية الايرانية الناطقة بالعربية ان سكرتير المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي رحب في رسالته برغبة سداسي الوسطاء الدوليين باستئناف المفاوضات مشيرا الى ان المفاوضات يجب ان تكون عادلة وبعيدة عن الضغوط.

وجدير بالذكر ان اللقاء الاخير بين طهران واللجنة السداسية عقد في اسطنبول يومي 21 و22 يناير/كانون الثاني. وقد اعلنت اشتون في ختام اللقاء المذكور ان الطرفين لم يتوصلا الى نتيجة ايجابية.

هذا وتسعى اللجنة السداسية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى وقف نشاط ايران في مجال تخصيب اليورانيوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك