بان كي مون يؤكد دعمه للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان ويطالب اسرائيل بتجميد الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55746/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الأربعاء 6 اكتوبر/ تشرين الاول إلى عدم التدخل في عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، مؤكدا دعمه لاستمرار عملها. من جهة أخرى طالب بان كي مون إسرائيل بتجميد كافة أنشطة الاستيطان. ودعا القادة العرب إلى دعم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمواصلة المفاوضات المباشرة.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الأربعاء 6 اكتوبر/ تشرين الاول إلى عدم التدخل في عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، مؤكدا دعمه لاستمرار عملها.
وأضاف بان كي مون قائلا:"عمل هذا الكيان القضائي المستقل يجب ان يكون بمنأى عن أي قرارات أو تدابير تتخذها أي دولة أو اي جهة سواء داخل لبنان اوخارجه... هذا امر حتمي... لا أحد يستطيع التدخل أو إستباق نتائج عمل المحكمة... وإلا فأنها لن تكون قادرة على انجاز مهماتها". .

بان كي مون: أطالب إسرائيل باستمرار تجميد الاستيطان

طالب  بان كي مون إسرائيل بتجميد كافة أنشطة الاستيطان. ودعا القادة العرب إلى دعم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمواصلة المفاوضات المباشرة.

وجاء في قول الأمين العام للأمم المتحدة: "أحث اسرائيل على العودة الى تجميد الاستيطان وفقا لالتزاماتها بموجب خارطة الطريق كما احث القادة العرب المجتمعين في سرت هذا الاسبوع بابقاء الأبواب مفتوحة ودعم الرئيس عباس... المفاوضات يجب أن تتحرك إلى الأمام بشكل مكثف، وان تتركز على حل القضايا الجوهرية، ولايجب أن تكون المحادثات من أجل المحادثات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية