آشتون: موقف الاتحاد الأوروبي من حركة حماس لم يتغير بعد المصالحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557458/

أكدت كاترين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية يوم الأربعاء 11 مايو/ايار ان موقف الاتحاد الأوروبي من حركة حماس لم يتغير حتى بعد التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة.

أكدت كاترين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في مجلس الاتحاد الاوروبي يوم الأربعاء 11 مايو/ايار ان موقف الاتحاد الأوروبي من حركة حماس لم يتغير حتى بعد التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة.

وقالت آشتون خلال مناقشات في الاتحاد الأوروبي بشأن الوضع في الشرق الأوسط، إن أمن اسرائيل مازال يثير قلقا لدى الاتحاد الأوروبي.

وشددت الدبلوماسية الأوروبية على ضرورة تخلي جميع أطراف نزاع الشرق الأوسط عن العنف والوفاء بالالتزامات التي أخذتها على عاتقها في السابق.

الاتحاد الأوروبي يدعو اسرائيل الى استئناف تحويل الضرائب الى السلطة الفلسطينية

كما دعت آشتون اسرائيل الى استئناف تحويل الضرائب الى السلطة الفلسطينية، بعد أن أعلنت الحكومة الاسرائيلية عن تعليقه ردا على عقد اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية والاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حركة حماس.

وقرر وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز تجميد عملية تسليم مبلغ 300 مليون شيكل، اي ما يعادل 88 مليون دولار، من عائدات الجمارك والمصادر الاخرى التي تم جمعها بالانابة عن الفلسطينيين، الى السلطة الفلسطينية. وتبلغ قيمة الضرائب التي تجمعها اسرائيل بالإنابة عن السلطة، نحو 1.5 مليار دولار سنويا، ما يزيد عن ثلثي جميع عائدات السلطة الفلسطينية.

هذا وأكدت الحكومة الفلسطينية يوم الثلاثاء بأنها تعيش ازمة مالية خانقة وغير قادرة على دفع رواتب الموظفين الحكوميين لشهر ابريل/الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية