بيريز: المفاوضات مع حماس أمر ممكن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557443/

اعتبر الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن إجراء مفاوضات سلام مع حركة حماس أمر ممكن. وأشار بيريز الى انه يؤمن بان هناك وسائل لدفع حركة حماس للشروع بتعديل سياستها، كما حدث مع الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الذي تخلى عن الإرهاب واعترف بحق اسرائيل في الوجود.

اعتبر الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن إجراء مفاوضات سلام مع حركة حماس أمر ممكن. وذكر بيريز في مقابلة أدلى بها لموقع "Ynet" العبري بمناسبة عيد استقلال اسرائيل، انه يؤمن بان هناك وسائل لدفع حركة حماس للشروع بتعديل سياستها، كما حدث مع الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الذي تخلى عن الإرهاب واعترف بحق اسرائيل في الوجود.

وقال بيريز للموقع: "عندما بدأت المفاوضات مع عرفات، قالوا لي انه ليس هناك فرص.. لكني أظن أن الأمر نفسه ينطبق على حماس. الاسم لا يهمني، ما يهمني هو المحتوى. كل شيء يمكن أن يحصل لان حماس أيضا تواجه مشاكل وهي ليست قوية".

كما اعتبر الرئيس الاسرائيلي ان حماس يمكن أن تتعرض لعقوبات اقتصادية اذا أصرت على رفض المبادئ التي تطالب بها الأسرة الدولية وهي الاعتراف بإسرائيل والاتفاقات التي وقعها الفلسطينيون معها والتخلي عن العنف.

وفي الوقت نفسه دافع بيريز عن موقف الحكومة الاسرائيلية الرافض للمصالحة الفلسطينية. وأشار الى ان اسرائيل لا تتحدث عن حق الفلسطينيين في تحديد سياستهم، بل تتحدث عن مسائل أمنها القومي، وإذا كانت السلطة الفلسطينية تشكل اتحادا مع منظمة تسعى لتدمير اسرائيل، فهذا ليس أمرا داخليا فحسب بل هو صار أمرا خارجيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية