الرئيس القبرصي: روسيا حليفنا الأساسي في إيجاد حل عادل لقضية قبرص

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55744/

قال الرئيس القبرصي ديميتريس خريستوفياس أن روسيا كانت دائما حليفا أساسيا لسكان قبرص في إيجاد حل عادل لقضية جزيرتهم المقسمة الى شطرين تركي في الشمال ويوناني في الجنوب منذ 1974. هذا ووصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى قبرص في أول زيارة رسمية له إلى هذه البلاد.

قال الرئيس القبرصي ديميتريس خريستوفياس أن روسيا كانت دائما حليفا أساسيا لسكان قبرص في إيجاد حل عادل لقضية جزيرتهم المقسمة الى شطرين تركي في الشمال ويوناني في الجنوب منذ 1974.
وذكر الرئيس القبرصي في حديث أدلى به لوكالة "ايتار تاس" الروسية، ان العلاقات بين البلدين تعتمد على مبادئ المنفعة المتبادلة والتضامن.
هذا ووصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى قبرص في أول زيارة رسمية له إلى هذه البلاد، سيلتقي خلالها نظيره القبرصي ديميتريس خريستوفياس.
وقال مصدر في الكرملين إن المحادثات الثنائية ستتناول تطوير التعاون بين البلدين في المجال المالي والسياحة والعلاقات الإنسانية، إلى جانب بحث القضايا الدولية والإقليمية، منها الوضع في منطقة البلقان، وتسوية النزاع في الشرق الأوسط، والتعاون الروسي القبرصي في إطار المنظمات الدولية. وأشار المصدر نفسه إلى أن الرئيسين سيركزان على بحث سبل تسوية المسألة القبرصية في إطار حل شامل وعادل يستند إلى قرارات الأمم المتحدة بهذا الشأن.
الرئيس الروسي يشيد بمستوى التعاون بين موسكو ولارنكا

اشاد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بالوتائر التي يتميز بها التعاون الروسي القبرصي، مشيرا الى ان العلاقات بين البلدين اقتربت من مستوى جديد نوعيا.
وقال الرئيس الروسي في مقابلة نشرت يوم الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول في صحيفة "فيليليفتيروس" القبرصية أن مضمون التعاون بين موسكو ولارنكا اكتسب جوانب جديدة، حيث بات مجال التجارة والاستثمار والمال يشكل اساسا لهذا التعاون.
كما أشار مدفيديف الى توسيع العلاقات بين رجال الأعمال الروس والقبرصيين، مضيفا أن التبادل التجاري بين البلدين زاد خلال النصف الأول من العام الجاري على مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)