مايكروسوفت اتفقت على شراء سكايب بـ 8.5 مليار دولار

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557431/

أعلنت مايكروسوفت عن الاتفاق على شراء سكايب بمبلغ 8.5 مليار دولار في صفقة استحواذ تعد الأضخم في تاريخ مايكروسوفت، وامستقبل يحمل مفاجآت حول طبيعة استخدام مايكروسوفت لخدمات سكايب.

أكد المدير العام لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر أن خدمة سكايب خدمة حظيت بولع ملايين الناس ومعاً سنصنع مستقبل الاتصالات جاء ذلك إثر إعلان مايكروسوفت أنها أبرمت اتفاقاً يقضي بشراء شركة سكايب بمبلغ 8.5 مليار دولار بما في ذلك قيمة ديون الشركة.

وبدأت عملياً تساؤلات حقيقية على الشبكة العنكبوتية حول واقعية مثل هذا الرقم الهائل بالنسبة لشراء شركة مثل سكايب ـ والتي كانت قيمتها تقدر عام 2009 قرابة 3 مليارات دولار ـ علماً أنها كانت تنوي دخول بورصة نيويورك صيف 2010.

ومن المنتظر أن تعمل مايكروسوفت على تقديم خدمة سكايب على تطبيقاتها المتنوعة سواءً على جهاز الألعاب إكس بوكس (X-Box) أو الهواتف العاملة بنظام مايكروسوفت ويندوز فون. ووجود أكثر من 170 مليون مستخدم يتحدثون عبر سكايب أكثر من 200 مليار دقيقة في العام في اتصالات الفيديو والصوت حسب تقديرات العام الفائت يضيف كماً كبيراً من الزبائن لمايكروسوفت التي يمكن أن تستغل أخطاء شركة سكايب التي كانت تقدم خدمات الاتصال بالصوت والصورة مجاناً والتي كان الكثير من المستخدمين يعتمدونها مما قلص من إيراداتها، فمايكروسوفت ستجعل من هذه الخدمة ـ حسب بعض الخبراء ـ جزءا من حزمة خدمات تقدمها مايكروسوفت علماً أن مايكروسوفت لايف يقدم خدمة الاتصال بالصوت والصورة مجاناً كذلك بين جهازي حاسب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية