مجموعة الثماني الكبرى تنشط تنسيق التعاون في مجال مكافحة المخدرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557423/

قرر مشاركو الاجتماع الوزاري لدول مجموعة الثماني حول مكافحة تهريب الكوكايين عبر المحيط الأطلسي المنعقد في باريس، اتخاذ اجراءات مشتركة بهدف تنشيط عملية جمع وتبادل المعلومات حول تجارة المخدرات غير الشرعية.

قرر مشاركو الاجتماع الوزاري لدول مجموعة الثماني الكبرى حول مكافحة تهريب الكوكايين عبر المحيط الأطلسي الذي انعقد في باريس يوم 10 مايو/أيار، قرروا اتخاذ اجراءات مشتركة بهدف تنشيط عملية جمع وتبادل المعلومات حول تجارة المخدرات غير الشرعية.

وأفاد وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان أن المراكز الأوروبية الخاصة بمكافحة المخدرات يجب عليها من أجل ذلك توطيد التعاون مع مركزي تبادل المعلومات حول الموضوع الواقعين في غانا والسينيغال.

وأضاف الوزير الفرنسي أن مجموعة الثماني الكبرى ستوصي بإقامة مراكز مماثلة في أمريكا اللاتينية.

كما كلف اجتماع باريس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بمهمة إنشاء صندوق ائتماني دولي بهدف توجيه الأموال المصادرة من تجار المخدرات لمكافحة هذه الظاهرة، وهو الاقتراح الذي قدمه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في رسالته إلى اللقاء الوزاري بباريس يوم 9 مايو/أيار.

وأشار غيان إلى أن مشاركي الاجتماع اتفقوا على ضرورة توسيع إمكانيات المنظمات الدولية المعنية في الوصول الى حسابات المجرمين تجارالمخدرات وحث الدول على استعمال الأموال المصادرة منهم  في مكافحة تجارة المخدرات.

هذا وقد دعا المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات يوري فيدوتوف في خطابه أثناء الاجتماع إلى وضع خطة عمل دقيقة وجدية لمكافحة المخدرات على مستوى المجتمع الدولي.

وأفاد غيان أن المشاركين نسقوا مواقفهم  ازاء هذا الموضوع.

يذكر أن الاجتماع الوزاري حول مكافحة تهريب الكوكايين عبر المحيط الأطلسي لدول مجموعة الثماني الكبرى في باريس شارك فيه بصيغة موسعة ممثلون عن 21 دولة و9 منظمات عالمية . وانعقد الاجتماع بمبادرة فرنسا من أجل رسم الاتجاهات الأساسية لمكافحة مافيا المخدرات قبل قمة مجموعة الثماني الكبرى المقررة في مدينة دوفيل الفرنسية.

ومثل روسيا في هذا الاجتماع مدير الهيئة الفدرالية لمكافحة المخدرات فيكتور إيفانوف.

التفاصيل في التقرير المصور.

المصدر: وكالة الأنباء إيتار تاس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك