وفاة الدراج البلجيكي ووتر وايلاندت بعد سقوطه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557416/

توفي الدراج البلجيكي ووتر وايلاندت يوم 9 مايو/آيار إثر سقوطه من على دراجته خلال المرحلة الثالثة لبطولة جيرو دي إيطاليا للدراجات الهوائية، التي أحرزها الإسباني انخيل فيسيوسو، حسبما أكد الموقع الرسمي لجيرو.

توفي الدراج البلجيكي ووتر وايلاندت يوم 9 مايو/آيار إثر سقوطه من على دراجته خلال المرحلة الثالثة لبطولة جيرو دي إيطاليا للدراجات الهوائية، التي أحرزها الإسباني انخيل فيسيوسو، حسبما أكد الموقع الرسمي لجيرو.

وسقط وايلاندت البالغ من العمر26 عاماً، من فوق دراجته في منطقة شديدة الانحدار تبعد نحو 25 كيلومترا عن خط نهاية المرحلة الثالثة من السباق بعد اصطدامه بحاجز على جانب الطريق. وأوضح الموقع الرسمي لجيرو دي إيطاليا أن وايلاندت دراج "ليوبارد"  كان غائبا عن الوعي وفي حالة حرجة وفقد الكثير من الدماء بعد الحادث، وأن الأطباء حاولوا إنقاذه من خلال تقديم الإسعافات الأولية فور سقوطه إلا أنه فارق الحياة وتم إعلان وفاته بعدها بوقت قصير.

ونقل تلفزيون "راي" عن الطبيب جيوفاني تريديسي قوله:" رغم تقديم العلاج له على الفور، إلا أننا لم نستطع أن نفعل شيئا".

يذكر أن ووتر وايلاندت  كان قد أحرز المركز الأول في هذه المرحلة بالذات في الموسم الماضي.

وقد ابلغ انجيلو زومينيان مدير سباق ايطاليا للدراجات وكالة "رويترز" بأن المرحلة الرابعة للسباق المقرر اقامتها يوم الثلاثاء لن تحتسب في النتيجة الاجمالية تكريما للمتسابق البلجيكي الراحل ووتر وايلاندت الذي لاقى حتفه في حادث يوم الاثنين.وقال زومينيان في بداية المرحلة الرابعة التي تمتد لمسافة 216 كيلومترا من كوارتو دي ميلي الى ليفورنو "هذه المرحلة ستكون محايدة"، مضيفاً ان:" كل فريق سيتسابق في مقدمة الركب لعشرة كيلومترات".وتابع زومينيان "انه يوم مأساوي.. مثلما تكون كل حالة وفاة في هذه الرياضة مأساوية".

وقرر فريق "ليوبارد تريك" يوم الثلاثاء استكمال مشواره في سباق "جيرو دي إيطاليا" للدراجات، رغم وفاة وايلاندت ، وقال برايان نيغارد رئيس الفريق:" سنكمل منافسات السباق يوم الثلاثاء احتراماً لأسرة وايلاندت، وكذلك لمشاركة حزننا مع عالم سباقات الدراجات. ويشعر متسابقو الفريق بإحباط شديد، وإذا لم يرد أي منهم استكمال السباق  فإننا سنتقبل الأمر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا