انطلاق فعاليات منتدى الاستثمار السنوي في دبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557414/

إنطلقت في دبي يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار فعاليات منتدى الإستثمار السنوي بمشاركة أكثر من 1000 من الوفود الرسمية ومستثمرين من أكثر من 75 دولة سيناقشون على مدار 3 أيام آليات تنشيط الإستثمارات في قطاعات الإقتصاد التي أثبتت جدواها وسبل تطويرها.

إنطلقت في دبي يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار  فعاليات منتدى الإستثمار السنوي بمشاركة أكثر من 1000 من الوفود الرسمية ومستثمرين من أكثر من 75 دولة سيناقشون على مدار 3 أيام آليات تنشيط الإستثمارات في قطاعات الإقتصاد التي أثبتت جدواها وسبل تطويرها.

وقالت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية في الإمارات ان المنتدى سيتحول إلى منصة إستثمارية لرؤساء الوفود ورجال الأعمال العالميين إلى جانب الخبراء في مجال الإستثمار وأصحاب الشركات المالية في العالم، مؤكدة على الدور الحيوي الذي تقوم به الدولة  لتشجيع حركة الإستثمار الدولية وإستقطابها  .

ويشارك في المنتدى وفد من جمهورية تتارستان الروسية يتقدمه الرئيس روستام مينيخانوف، حيث من المقرر ان يجري مباحثات مع رجال أعمال من الإمارات العربية المتحدة ودول شرق أوسطية حول قضايا إعادة توزيع مصادر الإستثمار وتحديد مستوى المجازفة فيه، فضلاً عن تقديم شرح عن أمكانيات الإقتصاد في جمهورية  تتارستان وتقديم عروض للإستثمار هناك  إلى جانب تأسيس مؤسسات مشتركة.

وفي هذا السياق صرح الرئيس مينيخانوف بأن مستوى التنظيم العالي الذي اظهرته دبي في تأمين فعاليات المنتدى تدل على ان الإمارات العربية المتحدة أصبحت ساحة النشاط التجاري الأبرز في منطقة الشرق الأوسط . وأضاف أن بلاده تبدي إهتماما بدول العالم الإسلامي وتقيم علاقات  قوية مع أوساط  رجال الأعمال العرب، وستنظم للعام الثالث على التوالي منتدى قازان( عاصمة تتارستان) الدولي والذي تقيمه تحت عنوان "التمويل الإسلامي".

وقال مينيخانوف ان دولة الإمارات تعتبر أحد أقوى المراكز العالمية حيث يمكن إيجاد شريك مضمون وفي الوقت ذاته تمثيل مصالح روسيا الإتحادية. واشار إلى ان بلاده تمثل الأقاليم الإسلامية في روسيا وهو ما يجب ان تجري الإستفادة منه بشكل بناء! وتابع بأن العلاقات التجارية بين تتارستان والإمارات العربية المتحدة ما تزال محدودة إلا ان بلاده تسعى لتقوية إهتمام رجال الاعمال العرب بإقتصادها وإبراز إمكانياته الحقيقية. وقال بأن وفده سيقدم عروضا إلى المستثمرين من ضمنها الإستثمار في مجال شركات الطيران وصناعة الطائرات المروحية، إضافة إلى الإستثمار في مجالي الصناعة والزراعة وهي المجالات التي تهم المستثمر العربي-حسب قوله.

وعبر مينيخانوف عن إستعداد بلاده لدراسة مقترحات أوساط المال والأعمال في دول الشرق الأوسط بخصوص الإستثمار في تتارستان. ولفت إلى إهتمام بلاده بكل مستثمر أجنبي ن مؤكدا ان الجهات الروسية قامت بكل ما من شأنه تعزيز وتطوير التشريعات والقوانين ذات الصلة وهو ما يجعل روسيا- برأيه- أحد أكثر المناطق في العالم  جذباً للإستثمارات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية