علماء بريطانيون يضعون 10 قواعد للحياة السعيدة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557411/

طرح فريق المبادرة من العلماء البريطانيين الناشطين في مؤسسة "الحركة من أجل السعادة" عشر قواعد تساعد الانسان على ان يشعر بالسعادة.

طرح فريق المبادرة من العلماء البريطانيين الناشطين في مؤسسة "الحركة من أجل السعادة" عشر قواعد تساعد الانسان على ان يشعر بالسعادة.

وقد وضعت المؤسسة نصب عينيها مهمةً، وهي انشاء حركة عالمية حاشدة تهدف لتحقيق تغيير جذري في نمط حياة المجتمع العصري.

وقال البروفيسور ريتشارد لايارد أحد الناشطين في الحركة انه "على الرغم من تحقيق العالم الصناعي تقدما كبيرا في الجانب المادي لحياة الانسان، إلا أن ذلك لم يجعل الناس أكثر سعادة، بل على العكس أصبحوا يواجهون هموما ومشكلات أخرى". وأضاف لايارد ان "حركتنا تسعى لتغيير هذا الوضع غير السليم".

وتم تشكيل فريق المبادرة هذا في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 بلندن، وشمل الفريق ممثلي الأوساط العلمية البريطانية. غير انه لم يحصل على صفة رسمية إلا قبل أيام. وتؤكد معطيات المؤسسة ان زهاء 4500 شخص من حوالي 60 بلدا قد انضموا لعضويتها.

ويعتقد الناشطون في الحركة ان من العوامل التي تجعل الانسان سعيداً العمل في المؤسسات الخيرية بدون مقابل والتواصل مع الأصدقاء وممارسة الرياضة وتأمل الطبيعة والتثقيف الذاتي ووضع الأهداف بدقة وتحقيقها والقدرة على استخلاص العبر من التجارب السلبية والنظرة الإيجابية الى الحياة.

وينصح العلماء البريطانيون أيضا "بقبول الذات كما هي عليه وعدم تركيز الاهتمام على العيوب والنواقص الشخصية"، كما ينصحون بالانضمام الى مؤسسة ما كي "يشعر الشخص بأنه جزء من المجتمع".

المصدر: صحيفة "دايلي تيليغراف" البريطانية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية