مدفيديف يعتزم محاسبة المذنبين في إحباط الطلبيات الدفاعية الحكومة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557403/

يعتزم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف محاسبة المذنبين في احباط الطلبيات الدفاعية الحكومية حتى وان كانوا وزراء، وطالب بانجاز عملية توزيع الطلبيات الدفاعية على الشركات. جاء ذلك في اجتماع  عقد يوم 10 مايو/آيار في ضواحي موسكو.

يعتزم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف محاسبة المذنبين في احباط الطلبيات الدفاعية الحكومية حتى وان كانوا وزراء، وطالب في الاجتماع  الخاص بتطوير قطاع الصناعات الحربية الروسية الذي عقد يوم 10 مايو/آيار في ضواحي موسكو، طالب وزارة الدفاع بانجازعملية توزيع طلبيات الحكومة الدفاعية على المؤسسات والشركات قبل انتهاء شهر مايو/آيار الجاري.
وقال مدفيديف:"  يتعين على وزارة الدفاع قبل نهاية مايو/آيار الجاري انجاز عملية توزيع طلبيات الحكومة الدفاعية على المؤسسات والشركات بحجمها الكامل وتقديم الطلبيات بموجب ما خطط له في عام 2011 وعامي 2012 – 2013 .
ووصف الرئيس الروسي عملية توزيع طلبيات الحكومة الدفاعية بانها تجرى بشكل سيئ جدا وبطيء. واعاد الى الاذهان  ان طلبيات الحكومة الدفاعية لعام 2010 قد تم اقرارها في ديسمبر/كانون الاول الماضي. اما  في اجتماع هيئة رئاسة وزارة الدفاع الروسية الذي عقد في مارس/آذار الماضي فدار الحديث فيه عن فشل  برنامج التسليح الحكومي.
وقال مدفيديف انه لا يجوز التأخير في طرح  العطاءات. وطالب من الحكومة بان تقدم في اسرع وقت ممكن البرنامج الفيدرالي الخاص بتطوير قطاع الصناعات الحربية للفترة مابين 2011 – 2020. واضاف قائلا:" يجب تبني البرنامج الفيدرالي الخاص بتطوير قطاع الصناعات الحربية لفترة 2011 – 2020 باسرع وقت ممكن. وانني آمل بان  تحل الحكومة كل المشاكل المالية بهذا الشأن وتقدم لي اقتراحات نهائية للمصادقة عليها".
واكد مدفيديف " يجب ألا تؤخذ بالحسبان احتياجات الجيش وصفقات الاسلحة الخارجية فحسب ، بل والجاهزية الواقعية لقطاع الصناعات الحربية لانتاج الاليات الحربية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة