طالباني: العراق مهتم في شراء الأسلحة الروسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557402/

قال الرئيس العراقي جلال طالبانى بعد لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في بغداد يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار ان العراق مهتم في شراء الأسلحة الروسية.

قال الرئيس العراقي جلال طالبانى بعد لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في بغداد يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار ان العراق مهتم في شراء الأسلحة الروسية.

وأكد الرئيس طالباني ان العراق ينوي شراء الأسلحة الروسية لأنها رخيصة ويمكن الاعتماد عليها.

وكان الوزير لافروف قد اعلن  سابقا في المؤتمر الصحفي مع نظيره وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان روسيا على استعداد لتنشيط التعاون العسكري - التقني مع العراق. وقال: "اننا جاهزون لتنمية التعاون في مختلف الميادين، بما في ذلك العسكري - التقني". وذكر الوزير الروسي انه يحمل رسالة من الرئيس الروسي الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، وقال مازحاً " اتمنى الا تقع في ايدي ويكليكس". كما يعول الجانب الروسي على ان تستعيد الشركات الروسية في القريب العاجل مكانتها في العراق بالكامل.

وقال لافروف : "اعتقد انه لن تمر فترة طويلة لا على استعادتنا المستوى الذي كان سابقا فحسب، بل ونرقيه".واشار لافروف الى انه لا توجد بشأن الشركات الروسية وطلباتها للعمل في العراق اي محاباة. واكد الوزير الروسي انه "ينظر فيها (طلبات الشركات الروسية) دون تمييز وبحسن نية".

هذا والتقى لافروف في بغداد بأسامة النجيفي، رئيس مجلس النواب العراقي، وتبادل الطرفان وجهات النظر حيال التطورات الإقليمية والمتغيرات الحاصلة في المنطقة، واستعرضا العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها.

التفاصيل في التقرير المصور.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية العراقية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية